الصحة والجمال

كيف تستريح وتسترخي في النوم بشكل أفضل

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك
relaxation

الاسترخاء

شعورك بالتعب بعد النوم ليلاً يدل على أن جسمك لم يأخذ الراحة التي يحتاجها. فهناك أنواع متعددة من الراحة والإسترخاء التي يحتاجها كل من عقلك وجسمك وقلبك. قدمنا لك في هذه المقالة نصائح تساعدك في جعل الراحة جزءاً من يومك.

الراحة والاسترخاء في النوم

من خلال النصائح الآتية سستمكن من الإسترخاء والنوم بشكل أفضل وصحي، كلنا لدينا العديد من النشاطات في جدولنا الزمني التي نقوم بها في ساعات النهار. ولكن بعد كل ذلك التعب نحتاج لوقت راحة ونوم عميق جداً تنسينا هذا التعب، لكن المشكلة تكمن في أنك تنام وتستيقظ في اليوم التالي وأنت متعب تماماً. كما لو أنك لم تنم ليلاً ولديك شعور التعب ذاته لم يفارقك،

هذه المعلومات عن الاسترخاء ستساعدك على النوم بشكل أفضل.

الاسترخاء وشحن الطاقة

الاسترخاء كما لو أنك تعيد شحن جسدك مرة واحدة. كل شكل من أشكال الراحة متعلق بالاسترخاء بدءاً من التأمل ورحلات الاسترخاء وصولاً إلى تمارين اليقظة.

فقد يكون ذلك بسبب عدم حصولك على الراحة التي تحتاجها. الجسم يحتاج إلى الراحة بجميع أشكالها و للاسترخاء حقًا.   تحتاج أجسامنا الراحة بكل أشكالها سواء كنت تبحث عن الاسترخاء لكل من جسدك أو عقلك أو روحك.

إقرأ أيضا:الآثار الجانبية لشرب الماء المثلج في فصل الصيف تعرف عليها

في أوقات العمل خذ فترة راحة وذلك بغض النظر عن ساعات العمل التي تقوم بها. كما أن الجسم يحتاج إلى أخذ فترات راحة تعيد بها ترتيب نفسك. في بعض الأحيان نشعر أنه من الصعب علينا التركيز في درس ما أو حل واجبات وأيضاً التركيز في العمل. فهنا يجب أن نأخذ فترة راحة حوالي 5 دقائق تبعدنا عن الشعور بالتعب ونحسن بها عقلنا ونعيد ترتيبه.

فترة الراحة تساعد على الشعور بالتجدد بعدها يمكن العودة إلى العمل الذي كنت تقوم بها.

كما يمكنك أخذ فترة راحة والخروج إلى الهواء النقي لمدة 10 دقائق والوقوف على الشرفة أو المشي في مكان قريب تستريح به.

التأمل وسيلة رائعة للاسترخاء

عليك بممارسة التأمل بشكل يومي. التأمل يساعد بطريقة رائعة لإعادة النشاط لعقلك وجسمك، هناك العديد من طرق ممارسة اليوغا تستطيع تجربتها للحصول على الراحة.

لكن هناك طريقة التأمل اليقظ الأكثر شيوعاً. في طريقة التأمل اليقظ يكون تركيزك الأساسي على العيش في الوقت الحاضر الذي أنت به. أضف إلى ذلك أنه يمكنك التركيز على نفسك وأخذ نفس بهدوء وأيضاً اسمح لأفكارك بالمرور بسلاسة وابتعد عن القلق والخوف. تساعدك هذه الطريقة على تهدئة عقلك والشعور بالاسترخاء.

للتأمل ابحث عن مكان هادئ يشعرك بالراحة واجلس بمفردك. ابدء في إغلاق عينيك بهدوء وركز على الشهيق والزفير لديك. لا تجعل الأفكار السلبية أن تشتت تركيزك. لا تجعل الأفكار السلبية تسيطر على عقلك وعلى حياتك ابدء بكل شيء إيجابي.

إقرأ أيضا:أفضل سن للجنس عند الرجل

يمكنك البدء في التأمل من 5 دقائق وزيادة المدة سوف تشعر بتحسن كبير.

التركيز على الحواس

التعامل مع الحواس يساعد بشكل كبير على ترسيخ الأفكار في العقل. إذا شعرت أن عقلك مشوش ولا تستطيع ترسيخ الأفكار. يمكنك التركيز على حواسك مثل الشم واللمس والبصر فهي مصدر مفيد. تخيل مثلاً مشهد هادئ وجميل يشعرك بالراحة. انظر من الشرفة إلى السماء كيف تتحرك الغيوم بهدوء وإلى الأشجار كيف تهب أغصانها مع الهواء.

إقرأ أيضا:كيف اجعل الكل يحبني؟

استنشاق الروائح المحببة

يمكنك تجربة استنشاق رائحة تحبها مثل شم رائحة الزهور المفضلة لديك أو إضاءة شمعة لطيفة ذات رائحة ناعمة تشعرك بالهدوء والاسترخاء. داعب حيوانك المفضل وأقضي معه وقت لطيف. كما يمكنك تذوق كوب من الشراب الساخن كاليانسون والنعناع الأخضر تشعرك بالدفء داخلك وتدخل في عقلك الراحة والهدوء.

هكذا تستطيع الشعور بالراحة المثالية. والنوم ليلاً نومة مريحة لكي تستيقظ في اليوم التالي مليء بالنشاط تنسى أتعاب اليوم الماضي. وتأكد أن راحتك وصحتك النفسية هي الطريقة المثالية للعيش بهدوء ولتقديم أجمل الأفكار والإبداع.

نتمنى في هذا المقال أن نكون قدمنا لكم أفكار تساعدكم على الشعور بالراحة والاسترخاء.

    كاتبة :Abeer Aaraj

السابق
اجهزة التنقيب عن الذهب وكشف المعادن الثمينة بأحدث الطرق
التالي
ما فوائد الأفوكادو