الصحة والجمال

كيفية زيادة قدرتك على المشي مسافات أطول

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك
Walk

المشي

المشي هو الخيار الأنسب لتحسين لياقة الجسم فإذا كنت تريد أن تبدو بجسد رشيق وتٌحسن لياقتك البدنية عليك بالمشي فإنه بالأمر السهل الذين يمكنك القيام به دون أي مقابل وفي أي مكان تتكيف به. ولكن لكي يكون المشي منظم وفق جدول زمني يجب عليك اتباع أساليب معينة تساعدك في المشي لمسافات طويلة.

لأنك في البداية سوف تشعر بالتعب الكبير وبالكاد تستطيع التقاط أنفاسك، وبالتدريج تجد أن قدرتك على تحمل المشي تزداد يوماً بعد يوم، ولكن هناك بعض الأساليب التي يمكنك اتباعها للوصول لهدفك في السير بشكل أسرع، هيا بنا لنطلع على هذه الأساليب التي قمنا بجمعها لك:

1. لياقة القلب والأوعية الدموية تزيد من قدرتك على المشي

في البداية ابدأ من أول 5 أيام يمكنك المشي لمدة 30 دقيقة. وحاول الانتظام بشكل دوري والمدة المحددة. هذه البداية سوف تساعد على لياقة القلب والأوعية الدموية التي بدورها تزيد من قدرتك على التحمل والمشي لمدة أطول.

إذا شعرت بتعب شديد يمكنك تقليل الوقت إلى 20 دقيقة ومع مرور الوقت ارفع المدة. كما أن جسدك في هذه الحالة يعتاد على القيام بنشاط معين في مستوى محدد. بالإضافة أن هذا يساعدك ويسهل عليك المشي لفترة أطول من المعتاد.

إقرأ أيضا:أفضل سن للجنس عند الرجل

2. استخدام جهاز المشي يساعد في زيادة قدرتك على المشي

يمكنك استخدام جهاز المشي الخاص بك عندما يكون الذهاب للخارج غير متاح. ولكن يحبذ المشي خارج المنزل أو في حديقة المنزل.
في البداية وقبل بدء ممارسة الرياضة قم بالإحماء، يٌمكنك تجربة تمارين الإطالة الديناميكية حيث تٌساعد على رفع معدل ضربات القلب بشكل تدريجي.
وبعد ذلك قم بالتدريب على جهاز المشي بشكل دوري وثابت ومدة محددة. كما أنك تستطيع رفع المدة يوم بعد يوم.

3. خطط للذهاب في نزهة يساعد في زيادة قدرتك على المشي.

اختيار الذهاب في نزهة فكرة رائعة يمكن العمل عليها يوم واحد على الأقل في الأسبوع، خطط في يوم النزهة أن تمشي لفترة أطول من المعتاد لكي تتمكن من زيادة قدرتك على المشي لمسافات أطول بشكل تدريجي.

لا شك أنك في البداية سوف تبدأ بالمشي لمسافات قصيرة هذا طبيعي. ولكن كلما زاد تركيزك على هدفك في المدة سوف تزداد المسافة. كل ما عليك فعله هو التركيز على التحسن كل أسبوع.

4. السير بخطوات سريعة يساعد على المشي لفترة أطول

الطريقة المثالية بذلك يمكنك تحميل تطبيق المشي على هاتفك أو ساعتك الذكية وبعد ذلك ابدأ بالمشي بخطى سريعة فمثلاً يمكنك سير 5 كم متر في الساعة الواحدة.

إقرأ أيضا:كيف تعتني بجمالك وصحتك النفسية

ليست بالصعوبة وتستطيع السير بها فهي أعلى من درجة المشي البطيء. هذه الطريقة سوف تساعدك على تحسين قدرتك على المشي بشكل أكبر.
وإذا كنت تحب الموسيقى فهذا المكان المثالي لها فقط ضع سماعات الأذن وابدأ بالسير على وتيرة الموسيقى التي تستمع إليها. هناك بعض التطبيقات لهاتفك المحمول مثل:

إقرأ أيضا:كيف تعتني بجمالك وصحتك النفسية
  • RockMyRun
  • Pace DJ

يمكنك من خلالها وضع خطة قائمة تشغيل موسيقى خاصة بك بالإضافة لتضمين العدد الصحيح من نبضات القلب في كل دقيقة.

5. المشي في التضاريس والأماكن المرتفعة

هناك اختلاف ما بين المشي في الأماكن المرتفعة والتضاريس والمشي على العشب والأماكن المستقيمة. أضف إلى ذلك أنه إذا قمت باختيار المشي في أماكن متغيرة المستوى ومرتفعة، يمكنك بناء قدرة كبيرة على تحمل المشي لمسافات طويلة، لأنك قمت ببناء قدرة بدنية كبيرة تساعدك على التحمل بشكل أكبر من المعتاد.

نتمنى أن نكون قدمنا لك في هذا المقال المعلومات المفيدة التي تساعدك في المشي لمسافات طويلة وإضافة الصحة لجسدك.
ولا تنسى أنك تستطيع أن تبقى رشيق الجسد وذو بنية جسدية قوية مهما بلغ سنك فقد اتبع النظام الصحي وامشي كل يوم.

السابق
ما فائدة ممارسة الرياضة
التالي
لماذا سميت “مصر” في الإنجليزية Egypt