المطبخ

طريقة عمل الزبادي مثل الشركات

make Yogurt

طريقة عمل الزبادي

يجب تعلُم طريقة عمل الزبادي مثل الشركات نظرا لما يحتاجه الأطفال الصغار من تعويض حليب الأم، وكذلك هناك بعض الأطفال الذين يكرهون تناول الحليب بمفرده مما يجعل الأمهات يلجأون لمنتجات الألبان مثل الزبادي والجبن وذلك من أجل تغذية أبنائهم حتى يحصلوا على العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والفيتامينات التي تحتاجها أجسامهم في هذا السن الصغير.

كما نجد أن كبار السن هم أيضا يٌفضلون الزبادي لأنه من الوجبات المريحة للمعدة والتي تعالج تقلصاتها، فتلجأ السيدة لصنع الزبادي بشكل كامل داخل البيت تلبيةََ لحاجة الجميع.

وتستطيع السيدة في منزلها أن تقوم بإعداد الزبادي مثل الشركات في المنزل بشكل شهي ولذيذ، وذلك من خلال مكونات بسيطة جدا ورخيصة، تُعطي طعمََا أفضل من الزبادي الذي تُعده الشركات والأماكن الخارجية بحيث تعطي طعم القشطة الكريمي ذات القوام المتماسك.

طريقة عمل الزبادي زي الجاهز

تستطيع السيدة بشكل سهل إعداد الزبادي في المنزل كما تستطيع تضمينه نكهات متعددة حسب رغبة الأبناء لكي توفر المال اللازم إنفاقه على الزبادي خاصة إذا كانت تمتلك أكثر من طفل.

وتستطيع السيدة من خلال توفير بوتاجاز عادي ودون أن تلجأ لقِدر الزبادي الذي كان يٌصنع في القدم بشكل يدوي فقد تلجأ لقدر عادي من المنزل مع مصباح كهربائي لتوفير جو ملائم يحتاجه الزبادي لكى ينضج ويعطي الطعم الشهي مثل الذي نجده في الزبادي الذي تعده الشركات.

إقرأ أيضا:طريقة عمل البطاطس

وتستطيع السيدة أن تعتمد على الزبادي الذي صنعته في المنزل في إعداد تتبيلات اللحوم والأسماك والسلطات، كما تستطيع أن تضيفه إلى عسل النحل أو العصائر أو تُقدم مشروب الزبادي الخلاط الذي تشتريه من السوبر ماركت بسعر مرتفع.

ومن خلال الخطوات البسيطة التالية نقوم بتوضيح طريقة عمل الزبادي في المنزل مثل الزبادي الجاهز الذي تصنعه الشركات تمامََا لكن بشكلِِ صحي.

المكونات:

  • كوب كبير من الزبادي الجاهز.
  • خمس أكواب من الحليب السائل.

طريقة التحضير:

١- تقوم السيدة بغلي الحليب وتضعه في الثلاجة ليلة كاملة.

٢- تقوم بنزع القشطة من الحليب وتغليه مرة ثانية، ثم تتركه ليدفئ.

٣- تُحضر الخلاط الكهربائي وتضع فيه كوب الزبادي الجاهز والقليل من الحليب الدافئ وتخلط جيدا.

٤- تضع الخليط السابق مع الكمية الدافئة من الحليب المتبقي، وتقلب جيدا حتى يتجانس الخليط.

٥- تقوم بإحضار أكواب صغيره أو الطواجن الفخارية الصغيرة أو أطباق صغيرة للشوربة، وتسكب فيها خليط اللبن بالزبادي.

إقرأ أيضا:طريقة عمل مكرونة بالبشاميل في اقل من عشرين دقيقة

٦- تقوم بإشعال الفرن و تسخينه على درجة حرارة أعلى من المتوسط، وتضع فيه الأكواب.

٧- تترك الزبادي داخل الفرن مدة أربع ساعات لكي ينضج ويتماسك تماما.

٨- تخرج الزبادي من الفرن بعد أن تتأكد من نُضجه، وتتركه خارج الفرن حتى يهدأ ثم تحفظه داخل الثلاجة ليكون جاهزا للأكل في أي لحظة.

٩- تستطيع السيدة أن تُقدم الزبادي لأطفالها مع العسل الأبيض أو المربى أو سلطة الفواكه الطازجة مثل الفراولة والخوخ والموز والمانجو لكي تضيف له نكهات مميزة يٌحبها الأبناء، أو تستطيع تقديمه مع البسكويت السادة أو تخلطه به كوجبة للأطفال الصغار.

طريقة عمل الزبادي البلدي للشيف حسن

المكونات:

١- ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

٢ – صوص الشكولاتة.

٣- ملعقتان كبيرتان من اللبن البودرة.

٤- كوب لبن.

٥- كوب شكولاتة قطع.

٦- ملعقة سكر.

٧- ملعقة زبدة.

٨- 50 (مل) ماء.

إقرأ أيضا:طريقة عمل الزيتون الأسود

٩- 200 (جرام) سكر.

١٠- 100 (مل) لبن.

١١- 25 (جرام) زبدة.

١٢- نصف ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم.

١٣- 200 (مل) ماء مغلي.

١٤- 100 (جرام) تمر طري.

طريقة تحضير الزبادي السادة:

١- لإعداد الزبادي السادة:

نقوم بإحضار اناء ونضعه على النار و نغلى اللبن ونتركه حتى يبرد جدا او نقوم بوضعه فى حمام ماء مثلج.

٢- نحضر بولة ونخلط فيها الزبادي ولبن البودرة مع التقليب جيدا، ثم نضعهم فوق اللبن حين يكون دافئ ونستمر في التقليب حتى يتجانس الخليط.

٣- نحضر بولات فخارية أو زجاجية أو علب بلاستيكية ونضع فيها الزبادي، ثم نرصها فى صاج ونقوم بصب ماء مغلي في الصاج ونضعها في مكان دافئ، ثم نغير عليه الماء كل ساعتين، وذلك لمدة ست ساعات ثم ندخله الثلاجة، وقد نضيف له مربى توت أسود أو توت أحمر أو مربى مانجو أو فراولة.

ولإعداد صوص الشكولاتة نتبع الخطوات الآتية:

نضع إناء فوق النار ونغلي فيه اللبن، ثم نرفعه من فوق النار ونضع فيه الشكولاتة مع التقليب الجيد إلى أن تذوب الشوكولاتة، ونضع الزبدة والسكر ونستمر في التقليب حتى يتجانس الخليط ونتركه حتى يبرد تماما.

لإعداد زبادي الشكولاتة نتبع الخطوات الآتية:

١- نضع إناء فوق النار ونغلي فيه اللبن، ونضيف له ملعقتين من صوص الشوكولاتة، ونقلبهم بشكل جيد، ونتركه حتى يبرد جدا، أو نضعه فى حمام ماء بارد. 

٢- نحضر بولة ونخلط الزبادي مع لبن البودرة والكاكاو ونستمر في التقليب ونضيفهم إلى اللبن حين يكون دافئ وننتظر حتى يتجانس الخليط.

٣- نحضر بولات فخارية أو زجاجية أو علب بلاستيكية ونضع فيهم ملعقة صوص شكولاتة في القاع ثم نصب الزبادي ونرصه في صاج ونضع تحته ماء مغلي، ثم نضعه في مكان دافئ ونغير عليه الماء كل ساعتين لمدة ست ساعات ثم نحفظه في الثلاجة.

ولإعداد معجون التمر نتبع الخطوات الآتية:

نضع إناء علي النار ونضع فيه ماء يغلى وتمر وبيكربونات الصوديوم مع التقليب المستمر حتى يصبح التمر طريا، ونرفعه من على النار ونتركه حتى يبرد جدا.

ولإعداد زبادي التمر نقوم بما يلي:

١- نقوم بغلي لبن في إناء على النار ونضيف له ملعقتين تمر مع التقليب المستمر إلى أن يلين التمر جدا، ونتركه يبرد أو نضعه في حمام ماء مثلج.

٢- نحضر بولة ونخلط فيها زبادي ولبن بودر مع التقليب المستمر ثم نضعهم على اللبن حين يكون دافئ وحتى يتجانس الخليط.

٣- نحضر بولات فخارية أو زجاجية أو علب بلاستيكية ونضع ملعقة من التمر ونصب عليها الزبادي ونضعها في صاج ونضع تحتها ماء مغلي ونتركها فى مكان دافئ ونغير الماء كل ساعتين لمدة ست ساعات، ثم نحفظه في الثلاجة.

ولإعداد صوص الكراميل:

١- نحضر إناء وندوب فيه السكر في ماء ونتركه حتى يكون كراميل فاتح.

٢- نضيف لبن وزبدة ونقلبهم جيدا ونرفعه من على النار ونتركه يبرد جدا.

نقترح عليك طريقة عمل الكشري المصري في المنزل مثل المطاعم

السابق
كيف أحسن الظن بالله
التالي
احضار سلطة الجرجير الصحية