الصحة والجمال

الأطعمة التي لا يصلح تجميدها

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك

 مُنذ ما يقرُب من قرنَين والإنسان يستخدم المُجمّدات والثلّاجات بغرض تخزين الطعام لاكن ربما لا تعلم أن هذه الأطعمة لا توضع بالفريزر لتجنُب فسادها وإهدار قيمتها الغذائية لذلك نقدم لكم الأطعمة التي لا توضع بالفريزر بغرض التعريف بهذه الأطعمة لتجنب خسارة القيمة الغذائية.

الأطعمة التي لا تُخزَّن في الفريزر

1. منتجات الألبان :

الحليب هو أول شيء نريد تخزينه ولكن لا تقوم بتجميد علب الجبن المصنوعة من الحليب. عندما تخرجه وتذوبه ، قد يتحول الجبن إلى فتات وليس جبنًا بعد كل شيء.

2. الأطعمة المقلية :

 هذه الأطعمة المقلية ستفقدها بالتأكيد إذا تم تجميدها. لذا ، تناول هذه الوجبات الخفيفة كلها بدلاً من حفظها لوقت لاحق. او تقاسُمها مع أحد.

3. المكرونة :

لا تضع المكرونة في الفريزر بعد تحضيرها , لأنه اذا تم تجميدها ستصبح طريّه جدا بعد إخراجها وذلك يرجع للرطوبة التي اكتسبتها المكرونة من الفريزر ,قم بعمل المقدار المناسب لك حتي لا تحتاج إلى الإحتفاظ بشيء منها.

4. الخيار :

إقرأ أيضا:ما علاقة الطقس بتغيير المزاج؟

استخدام شرائح الخيار المجمدة لا تصلح فقط الا لعينيك أما للأكل لا تصلح لأنها ستكون طريّه أيضاً وستفقد قيمتها الغذائية وتفقد مذاقها فور الذوبان.

5. الفواكه :

يمكنك تجميد الفواكه المجمدة او الجافه فقط في الفريزر . وليس الفواكه الطازجة لان تجميدها سيـؤدى الى تغيير هيكلِها ومذاقها وخفض قيمتها الغذائية.

6. القهوة :

لا يمكنك وضع حبوب البن او القهوة المطحونة لأنها ستلتقط رائحه من الفريزر ولن تكون نفس طعم القهوة الطازجة , ولكن يمكن تخزين أكياس القهوة المغلقة لوقت قصير تصل الى شهر في الفريزر.

7. الفلفل :

يفقد جلد الفلفل شكله وملمسه عند تخزينه في درجات حرارة منخفضة.

8. الطماطم الطازجة :

عادة ما تكون الطماطم المطبوخة جيدة للتجميد ، ولكن تجنب تجميد الطماطم الطازجة. بمجرد أن يتم تذويبها ، فإنها تكون طريه جدا 

9. البيض :

 البيض يتمدد عند تجميده ، مما قد يتسبب في انفجار القشرة. إذا كنت تريد تجميد البيض ، فتأكد من إزالة القشرة ووضع البيض والصفار في كيس تخزين الفريزر.

إقرأ أيضا:تجنب هذه العادات للمحافظة على أسنانك

10. الأرز :

إن تجميد الأرز المطهي مثل المعكرونة ليس فكرة جيدة أبدًا، يصبح طريًا وعديم النكهة.

11. الأعشاب :

تتحول الأعشاب إلى  لزجة بنية اللون عند تجميدها. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الأعشاب الخاصة بك ، اربطها معًا وعلقها مقلوبة او جففها في الفرن على رجه حراره 200 مع تقليبها لمده ساعه.

السابق
اجهزة التنقيب عن الذهب وكشف المعادن الثمينة بأحدث الطرق
التالي
ما فوائد الأفوكادو