الصحة والجمال

تجنب هذه العادات للمحافظة على أسنانك

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك

بعض العادات تعزز صحة الأسنان وبعضها تؤثر سلباً على أسنانك، وفي حين أن بعض هذه العادات يمكن أن تٌلحق ضررََا فوريََا لأسنانك أو كسرها , فهناك آثار أخرى تظهر مع الزمن، مما يٌلحق الضرر بصحة الأسنان على المدى الطويل. لذا من الضروري أن تتخلى عن هذه العادات السيئة من أجل صحة أسنانك.    

نصائح للحفاظ على صحّة الأسنان

1. الاستغناء عن الليمون أو الحامض:

الأشخاص الذين يمصون الليمون يعرضون صحة أسنانهم للخطر. فالليمون من المواد الحمضية جدا. والحموضة تفسد  الأسنان . تكرار التعرض للمواد الحمضية يمكن أن يسبب تآكل طبقة المينا، وتخلق نسيج الخام على سطح أسنانك.

2. لا تقسُ على الأسنان: 

تنظيف أسنانك بانتظام جزء من نظافة الفم الجيدة، ولكن إذا كنت تقسو عليها بالفرشاه أثناء الغسيل ، يمكن أن تسبب ضررا أكثر من النفع. يمكن أن يسبب تنظيف الأسنان بقوة بعض المشاكل منها تهيج اللثة ، وجعل أسنانك حساسة للبرد ، بل وتسبب التسوس. لتجنب هذه المشاكل نوصي باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وبحساسية.

3. مكعبات الثلج: 

قد تبدو مكعبات الثلج غير مؤذية، ولكن حذار من المكعب القاتل فيمكن لدرجات الحرارة الباردة وصلابة مكعبات الثلج أن تلحق أضرارا جسيمة بأسنانك.

إقرأ أيضا:كيفية تبييض الأسنان طبيعي في المنزل

4. أسناننا ليست أداة لقطع الخيوط: 

كثير من الناس يستخدمون أسنانهم لقطع خيوط الملابس أو لفتح علبة رقائق البطاطس ، أو حتى لفتح  زجاجة ما . لكن الأسنان تساعدنا على القيام بثلاثة أمور : مضغ الطعام، والكلام صحيح ، وابتسامة جميلة. الأسنان ليست كماشة ولا قطاعة. استعمال أسنانك كأداة يٌشكل تهديدا على صحة الأسنان ويمكن أن يٌلحق الضرر بالأسنان.

5. لا تضع قلمك بين أسنانك: بعض الناس لديهم عادة وضع الأشياء مثل الأقلام ، أو النظارات — بين أسنانهم عند التركيز على مهمة صعبة. لكنهم قد لا يدركون مدى خطورة العض على القلم أو أي شيء مماثل يمكن أن يكسر الأسنان

إقرأ أيضا:ما هو التكافؤ النفسي وما هي خطورته وكيفية التعامل معه

6. مص الإبهام يمكن أن يسبب اختلال الأسنان: هذا الإختلال يؤدي إلى عدد من القضايا، بما في ذلك صعوبة المضغ ومشاكل في التنفُس،

مص الاصابع يمكن أن يسبب تغييرات دائمة مما يؤثر سلباً على بنية الأسنان والفك على وجه التحديد، الأطفال الذين لا يزالون يمصٌون أصابعهم  بعد أن نمت أسنانهم الدائمة  عادة تكون أعمارهم بين  5 أو 6  يمكن أن يسبب تغييرات دائمة مما يؤثر سلباً على بنية الأسنان والفك على وجه التحديد .     

السابق
الألوان وحياة الإنسان
التالي
فوائد الجزر العديدة لحياة صحية أفضل