أشهر معالم كوريا الجنوبية، تُعد كوريا الجنوبية من أجمل البلاد التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية، والتي تتنوع بين المعالم الأثرية القديمة والمعالم الحديثة، حيث تصنف من أكثر دول العالم استقبالاً للسائحين،كما تندرج في المرتبة العشرون عالمياً لأكثر الدول جذباً للسياحة. لذلك تعتبر كوريا الجنوبية من الواجهات المثالية لكل محبي السفر والتعارف على ثقافات قارة آسيا المتنوعة والتي يسودها طابع خاص من الجمال الإلهي، والآن سوف نستعرض لكم أشهر معالم كوريا الجنوبية، والتي سوف تأخذكم من خلالها إلي رحلة من الجمال وعبق التاريخ.

 

 

أشهر معالم كوريا الجنوبية  

أشهر معالم كوريا الجنوبية مدينة سيول

تعد مدينة سيول من أكبر مدن كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى كونها عاصمتها الرسمية، تتميز مدينة سيول باحتضان الماضي والحاضر وذلك عبر احتوائها على القصور التراثية للملكة الكورية القديمة، كما تحتوي على احتوائها المباني التي تتسم بالحداثة مثل ناطحات السحاب، ولهذا تعتبر من أشهر معالم كوريا الجنوبية. فتحتوي المدينة على عدد من المتاحف الوطنية التي تعتبر من أهم الواجهات السياحية في كوريا ،كما تمتلك حديقة نهر العام التي تعتبر من أجمل الحدائق في العالم ، لذلك تعد تجربة السياحة في مدينة سيول مختلفة وفريدة من نوعها حيث أنها سوف تأخذك في رحلة من الجمال والفن الذي سوف يخبرك لآخر الرحلة.  

1- أشهر معالم كوريا الجنوبية جزيرة جيجو

تعتبر جزيرة جيجو من أشهر معالم كوريا الجنوبية،وذلك لكونها من أقدم الجزر بكوريا حيث كانت بالماضي عاصمة شيلا وهي ضمن ممالك كوريا الثلاثة، تتميز جزيرة جيجو بمناظر طبيعية خلابة كما تحتوي على العديد من المناطق الأثرية القديمة مثل المتاحف القديمة وبعض القبور لملوك كوريا القدماء، بالإضافة إلى أنها تحضن حديقة هالاسان والتي تعد من أجمل الحدائق في كوريا،والتي يأتي لزيارتها الألف من السائحين كل عام.  

2- أشهر معالم كوريا الجنوبية مدينة بوسان

تتميز مدينة بوسان بأنها من أجمل المدن الساحلية في كوريا والعالم، وذلك لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية بالإضافة إلى البيئة الساحلية التي تنفرد بجمال خاص ينافس أجمل المدن الساحلية بالعالم، كما تعتبر بمثابة النافذة الكورية التي ينظر من خلالها على قارات العالم مثل قارة أوروبا،وآسيا،و أمريكا الشمالية. لذلك تستحق وبكل جدارة أن تبقي من أشهر معالم كوريا الجنوبية لما تمتلكه من جمال خاص تنفرد به عن الباقية. 

3- أشهر معالم كوريا الجنوبية مدينة كيونج جو

تشتهر مدينة كيونج جو بأنها أشهر المدن التاريخية في كوريا، حيث شاهدت المدينة على الكثير من الأحداث التاريخية والتي غيرت مجرى التاريخ الكوري إلي الأبد، لذلك تعتبر المدينة المثالية لكل محبي التنقيب عن التاريخ الحضاري للبلاد، كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن التراثية التي تعد مزاراً للعديد من السياح حول العالم، وما يميز مدينة كيونج جو ويجعلها من أشهر معالم كوريا الجنوبية،كونها مدينة تحتفظ إلي حد كبير بالعادات و التقاليد الكورية القديمة، والتي تظهر بشكل كبير في المهرجانات للمدينة والمعارض بالإضافة إلى المتاحف التي تحكي الثقافة الكورية. 

4- أشهر معالم كوريا الجنوبية مدينة آندونغ

تعتبر مدينة آندونغ، من أكثر المدن الكورية حافظاً على التقاليد الكورية القديمة، حيث سوف تستمتع بالتجول في مدينة كأن الزمن لم يترك أثر للحداثة فيها ،وذلك لكونها مدينة تحتوي على كل ماهو قديم و تراثي، و كأنك تتجول داخل دراما كورية تاريخية مليئة بالجمال والرقي لذلك إذا كنت من متابعي الدراما الكورية التاريخية أنصحك بزيارة تلك المدينة والتجول في شوارعها وتجربة الطعام الكوري التقليدي،والذي يعد من أشهى الأطعمة في العالم، ومن أجل جميع ما تحتويه مدينه آندونغ على معالم متعددة ومختلفة أصبحت من أشهر معالم كوريا الجنوبية. وفي النهاية الآن وقد تعرفنا على أشهر معالم كوريا الجنوبية،نتمنى أن ينال المقال إعجاب قرائها الكرام،ونكون قد أضفنا معلومة جديدة إلي معلوماتكم.

كاتبة: Reham Mamdouh