أفضل أسواق القاهرة، تمتلك مصر العديد والعديد من الأسواق، التي من خلالها يلبي جميع الموطنين باختلاف طبقاتهم احتياجاتهم بشكل شهري أو سنوي أو حتي يومي منها، ومن أشهر الأسواق المعروفة في مصر هي الأسواق الشعبية ، حيث أنها لا تكون فقط لأصحاب الدخل المنخفض أو المحدود ، بل أن جميع الطبقات تأتي للتسوق من خلالها ، لأنها تقدم العديد من المنتجات بأسعار تناسب الجميع والمنتجات المعروضة فيها. أكثرها من أشهر الماركات العالمية وتسمي البالة، والأن سوف نستعرض لكم أهم أسواق القاهرة، التي يمكنك من خلالها أن تلبي جميع احتياجاتك بأفضل الأسعار.

 

1- أفضل أسواق القاهرة وكالة البلح

تعتبر وكالة البلح من أهم الأسواق الشعبية في القاهرة القديمة، حيث تتميز بوجود العديد من الملابس ذات الأذواق المختلفة، بأسعار تنافسية كما أن أكثرها وارد الخارج وهذا ما يطلق علية اسم سوق البالة. بالإضافة إلى جميع أنواع الأقمشة المستوردة والمحلية، ويقع سوق وكالة البلح، في القاهرة القديمة تحديداً منطقة بولاق أبو العلا.

 

2- أفضل أسواق القاهرة شارع عبد العزيز

يقع السوق في شارع عبد العزيز بوسط المدينة، بين ميدان عابدين وميدان العتبة ، ويختص ببيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية ، حيث يعد من أقدم شوارع التسوق منذ سنين، يعتمد عليه التجار في تسويق منتجاتهم المختلفة، لأنه أكبر مركز تسوق للأجهزة في جمهورية مصر العربية، ويحكم السوق وفقًا لقواعد قديمة تقوم على العادات والتقاليد التي وضعها كبار التجار في ذلك الوقت. بالإضافة إلى، يمكن لصغار تجار التجزئة استئجار الأكشاك والواجهات لعرض منتجاتهم، وهذا برغم من ارتفاع أسعار الإيجار، يقوم الموطنين بشراء احتياجاتهم من شارع عبد العزيز لأنه يتميز بأسعار منخفضة نسبيًا مقارنة بالمجمعات التجارية والوكالات الخارجية. لذلك يعد من أفضل أسواق القاهرة

 

٣- أفضل أسواق القاهرة شارع شهاب

يعد شارع شهاب من أفضل شوارع القاهرة، حيث يمتاز بوجود عدد كبير من المحلات المتنوعة لجميع احتياجات الأشخاص المختلفة، وذلك كونه يمتلك أكبر عدد لمحلات الملابس الكاجوال، والملابس الحريمي، بالإضافة إلى محلات الأحذية وفساتين السواريه والأفراح، ومحلات الحقائب، لذلك يعد من أفضل أسواق القاهرة، حيث يمتاز شارع شهاب بقربه من مختلف المناطق السكنية ، كما يسهل الوصول إليه ويعتبر تجربة تسوق ممتعة ، يمكنك من خلالها الاستمتاع بالمشي والتجول في الهواء الطلق ، والاختيار عدد كبير بين الماركات المختلفة التي تناسب جميع الأذواق.

 

4 -أفضل أسواق القاهرة العتبة

يعد سوق العتبة من أفضل أسواق القاهرة، حيث يقع في وسط البلد ويمكنك بسهولة الذهاب إلية، وشراء جميع مستلزماتك بأسعار تنافسية على الرغم من جودة المنتجات المتنوعة هناك، يمتاز سوق العتبة، بأنه من ضمن الأسواق المصرية الكبيرة التي تناسب أي فتاه مقبلة على الزواج، وذلك لشراء جميع مستلزمات العرائس من هناك، وكما تُعرف المنطقة بأنها أكبر سوق للأحذية والملابس والألعاب والحقائب وقد رصد حجم التجارة في العتبة، إلى ما يقرب المليارات من الجنيهات، وهذا رغم أنها أرخص سوق في القاهرة، كما أن بجانبها سوق حمام الثلاثاء ، وهو مخصص لبيع جميع إكسسوارات الزفاف بالإضافة إلى الملابس والعطور وأيضاً مستحضرات التجميل والأحذية.

 

5- أفضل أسواق القاهرة خان الخليلي

يعتبر سوق خان الخليلي، من الأسواق التي تمتاز بروح وطبع خاص، جعل منه السوق المفضل لكثير من الأجانب والمصرين على حد سواء، يمتاز سوق خان الخليلي بسحر لا يوصف، وعند مرورك به ترى العديد من الحضارات تجمعت في سوق واحد، تستمتع بمنحوتات الآثار المصرية، والتي بجانيها سحر القاهرة القديمة ومبانيها التراثية الخلابة، لذلك فيمكنك أن تعيش يوم مميز في شارع خان الخليلي، بالإضافة إلى شراء قطع تذكارية من المحلات العديدة والمتنوعة هناك، لتحتفظ بذكري يوم لا ينسي في القاهرة، لذلك يعتبر خان الخليلي من أفضل أسواق القاهرة.

 

6- أفضل أسواق القاهرة سوق الغوريه

شارع الغورية أو حي الغورية هو طريق قديم يقع في حي الجمالية في القاهرة الإسلامية. أسسها السلطان قانصوه الغوري. يحده شارع الجمالية ويحتضن بجواره الجامع الأزهر ويفصله عن ضريح مسجد الحسين والسوق ومنطقة خان كما أن السوق متخصص في بيع المنسوجات والأثاث والملابس والأدوات المنزلية والأدوات والعطور ومستلزمات الحفلات ، بالإضافة إلى الحرف اليدوية والهدايا والتحف. بالجوار منطقة الترباء التي تتخصص في بيع جميع أنواع الأقمشة بأسعار مخفضة تكاد تكون بأسعار الجملة.

 

7- أفضل أسواق القاهرة سوق الموسكي

يعتبر سوق الموسكي، من أفضل أسوق القاهرة، يتميز سوق الموسكي، بأنه طريق طويل لا يعرف الهدوء أبداً، حيث يعمل السوق لمدة 24 ساعة، يوجد به جميع المستلزمات التي يحتاجها أي شخص من الألف للياء، وبأسعار مميزة، حيث يتنوع في مستلزماته بين، الملابس الجاهزة ، والحقائب النسائية ، والستائر ، بالإضافة إلى أدوات مطبخ ، وفساتين الزفاف، والملابس الرجالية، لذلك فهو من ضمن الأسواق التي يمكنك جلب كل حاجتك منها لمرة واحدة، دون الأطرار للذهاب لأكثر من مكان.

 

8- أفضل أسواق القاهرة منطقة المناصرة

تعد منطقة المناصرة، من أفضل أسوق القاهرة، حيث تتميز بكونها منطقة متخصصة في صناعة الأثاث المنزلي وجميع لوازمه، وتعد منطقة المناصرة من أهم شوارع مصر القديمة، فيمكنك الذهاب إليها عن طريق العديد من الشوارع التي تخترق قلب القاهرة القديمة ، ونذكر أسهلها شارع بورسعيد بالقرب من مسجد البنات، وذلك في منتصف شارع محمد علي، أو من خلال شارع عبد العزيز، الذي يشتهر بتجارة الهواتف المحمول والأجهزة المنزلية في المنطقة. كما تعد المناصرة من أهم الأسواق لصناعة الأثاث المنزلي في القاهرة ، والتي تشبه السوق المصغر، لدمياط أساس صناعة الأثاث المنزلي في مصر.

 

9- أفضل أسواق القاهرة سوق الصاغة

سوق الصاغة، وهو من أهم أسواق الدهب في مصر، يقع موقعها في شارع المعز الأثري، وعلى مقربة من حي الحسين، يحتوي شارع الصاغة على عدد كبير من تجار الدهب، حيث أنهم قلب تجارة الدهب في مصر، يحتضن السوق حوالي ٩٠ محل لبيع الذهب، والذي يعد المكان الأول لأي شخص يريد شراء الذهب، وذلك لكونه يتمتع بالتنوع في أشكال الذهب الذي يعرضها كل محل في على الزبائن المصرين وغير المصرين.

 

10- أفضل أسواق القاهرة سوق العبور

يتميز سوق العبور ببيع المنتجات الغذائية بسعر الجملة، حيث يعد من أفضل أسواق القاهرة، كونه يبع العديد من المنتجات التي يحتاجها المواطنين وبسعر معقول للجميع، يتخصص سوق العبور في بيع الفواكه، الخضروات، جميع أنواع الأسماك، وجميع أنواع اللحوم.

 

11- أفضل أسواق القاهرة سوق سور الأزبكية

سوق سور الأزبكية، ويعد من أفضل أسواق القاهرة، كما أن شهرتها سافرت للخارج، حيث أنه المصدر الأول لمحبي الكتب التراثية القديمة، كونه يمتلك أكبر عدد مكتبات على مستوى الجمهورية في بيع الكتب الحديثة والقديمة، لذلك إذا كنت من محبي القراءة فارشح لك وبقوة، سور الأزبكية والذي يقع في مصر القديمة، والذي يوجد به كنوز الكتب حقاً، وحتي يمكنك أن تجد بعض النسخ الوحيدة الأصلية لبعض الكتب التراثية، كما يبع السوق مستلزمات المدارس من الكشاكيل والكراريس والأقلام والكتب الخارجية.

 

وفي النهاية 

وبعد أن تعرفنا معكم عن أفضل أسواق القاهرة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم ونكون قد أضفنا معلومة جديدة إلى معلوماتكم.

كاتبة :  Reham Mamdouh