ماهو العصير الأخضر؟

كوب العصير الأخضر هو أحد  الصرعات الغذائية التي يقال أنها وسيلة  مثالية لفقدان الوزن واستعادة الصحة فما حقيقة ذلك؟ تابع معنا المقالة لمعرفة الإجابة عن ذلك.

العصير الأخضر:هو جمع من الخضروات الخضراء أو الفواكه الخضراء في كوب عصير واحد، ويتم تحضيره بعدة وصفات.

أهم وصفات كوب العصير الأخضر

1_الوصفة الأولى: أوراق النعناع الخضراء مخلوطة مع البقدونس والخس والتفاح والليمون تضرب في الخلاط. 

٢_الوصفة الثانية :الخس المخلوط مع الكوسا والخيار والزنجبيل والكرفس والليمون وأوراق النعناع.

٣_الوصفة الثالثة :الأناناس مخلوط مع السبانخ وبذور الشيا والخيار والإجاص والنعناع.

فوائد العصير الأخضر

١_لتخسيس وفقدان الوزن:لا أحد ينكر أن مزيج الخضروات والفاكهة من الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية وهي حارقة للدهون، كما أن الاستمرار على تناول كوب العصير الأخضر يوميا يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة خاصة منطقة البطن والأرداف.

٢_تنظيف الجسم من السموم المتراكمة:يساعد كوب من العصير الأخضر يوميا على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة ليكون بمثابة ديتوكس.

٣_التخلص من الأرق والإكتئاب :يساعد العصير الأخضر على التخلص من مشكلة الأرق والإكتئاب وذلك بفضل احتوائه على مادة الكلور فيل الموجودة في العديد من الأوراق الخضراء خصوصا السبانخ.

٤-نضارة البشرة ونمو الشعر المتساقط:يساعد كوب واحد من العصير الأخضر يوميا على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وهذا ينعكس إيجابيا على نضارة البشرة وصحة الشعر.

٥_تحسين الهضم:يساعد العصير الأخضر على تحسين عملية الهضم إذ أنه يحتوي على البريبيوتك والتي تدعم نمو البكتريا النافعة التي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم بشكل عام وعلى صحة الجهاز الهضمي بشكل خاص.

وينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء إضافةلكوب من العصىير الأخضر وذلك لضمان أفضل النتائج لهذا المشروب الأخضر السحري الخارق.