غير مصنف

ويندوز 11 يتخلص من كلمات المرور. إليك ما ستستخدمه بدلاً من ذلك.

Windows 11 gets rid of password

حياة خالية من كلمات المرور

النقاط الأساسية:

  • Microsoft تطلق ميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور في Windows 11.
  • مفاتيح المرور هي نوع جديد من بيانات الاعتماد يتم تخزينها محليًا على جهازك، وهي أكثر أمانًا من كلمات المرور التقليدية.
  • يمكنك استخدام البيانات البيومترية مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع لتسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور.
  • تدعم العديد من مواقع الويب والتطبيقات مفاتيح المرور، بما في ذلك GitHub و DocuSign و PayPal.
  • ستتمكن فرق تكنولوجيا المعلومات من إزالة خيار إدخال كلمة مرور في Windows Hello for Business في Windows 11.

مع تحديث Windows 11 الجديد، أصبحت ميكروسوفت على بعد خطوة واحدة من مستقبل بدون كلمات مرور.

قدمت Microsoft تسجيل الدخول بدون كلمة مرور إلى مواقع الويب والتطبيقات – وميزات أمان أخرى لنظام التشغيل الخاص بها مبنية حول استخدام مفاتيح المرور, وذلك خلال حدث Microsoft Surface يوم الثلاثاء، والذي كشف أيضًا عن أجهزة Surface جديدة وميزات Copilot محدثة، 

على عكس كلمات المرور، التي يتم تخزينها على الخوادم (وبالتالي يمكن اختراقها أو اعتراضها)، فإن مفاتيح المرور أكثر أمانًا لأنها موجودة محليًا على جهازك. ولكن الأفضل من ذلك كله، لا يتعين عليك تذكر مفاتيح المرور لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب المدعومة. بدلاً من ذلك، يمكنك مصادقة هويتك باستخدام البيانات البيومترية (مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع). سيؤدي هذا بعد ذلك إلى “فتح” مفتاح المرور للوصول إلى حساباتك وعمليات تسجيل الدخول إلى موقع الويب.

إقرأ أيضا:مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة في ويندوز 11 إصدار 23H2, وتشمل مساعد شخصي جديد.
  • مصادقة الهوية بالبيانات البيومترية: هي عملية التحقق من هوية شخص ما من خلال قياس الخصائص الفسيولوجية أو السلوكية الفريدة له، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.

تبتعد Microsoft و Apple  تدريجياً عن كلمات المرور، وتشجع المستخدمين على تبني المصادقة البيومترية ومفاتيح المرور. أعلنت Apple عن ميزة مشابهة لمفتاح المرور مع iOS 17 لجهاز iPhone.

عندما يتم إصدار Windows 11 في 26 سبتمبر، يمكن للمستخدمين إنشاء مفتاح مرور باستخدام Windows Hello واستخدامه للوصول إلى موقع ويب أو تطبيق باستخدام التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رقم تعريف شخصي لنظام Windows – دون الحاجة إلى كلمة مرور. بفضل الشراكات الصناعية لشركة Microsoft ومشاركتها في تحالف FIDO (الهوية السريعة عبر الإنترنت)، يجب أن تعمل هذه الميزة مع GitHub و DocuSign و PayPal والمواقع الأخرى التي تدعم مفاتيح المرور.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن فرق تكنولوجيا المعلومات التي تعمل مع أجهزة Windows 11 من إزالة خيار إدخال كلمة مرور في Windows Hello for Business. سيعزز هذا من تبني الفرق لطرق تسجيل الدخول الأكثر أمانًا مثل البيانات البيومترية والمصادقة الثنائية ومفاتيح المرور.

إقرأ أيضا:مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة في ويندوز 11 إصدار 23H2, وتشمل مساعد شخصي جديد.
  • Windows Hello for Business: هي ميزة أمان في Windows تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام البيانات البيومترية أو رقم تعريف شخصي دون الحاجة إلى كلمة مرور.
  • المصادقة الثنائية: هي طريقة للتحقق من هوية المستخدم من خلال استخدام عاملين منفصلين، مثل كلمة مرور ورقم هاتف أو رمز مرسل إلى هاتف المستخدم.

يمثل إطلاق Microsoft لميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور خطوة مهمة في الانتقال إلى عالم بدون كلمات مرور. تجعل مفاتيح المرور تسجيل الدخول أكثر أمانًا وسهولة من كلمات المرور التقليدية، حيث لا يتعين عليك تذكرها أو إعادة كتابتها.

السابق
ما فوائد الحنة
التالي
فوائد الكمون والزنجبيل