المكتبة المعلوماتية

موعد المولد النبوي الشريف 2022

موعد المولد النبوي 2022

يختلف موعد المولد النبوي الشريف بين الدول العربية التي تأتي بها هذه المناسبة الشريفة يوم السبت الموافق 28 الموافق من الشهر الهجري 12 ربيع أول، وبعض الدول الأخرى يصادف المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في جميع الدول العربية 2022

اقترب موعد إجازة المولد النبوي حيث يبحث العديد من الأشخاص عبر محركات بحث جوجل عن الموعد وهي من المناسبات الدينية التي تأخذ حيز كبير من الاهتمام عبر العالم الإسلامي، وتحتفل بهذه المناسبة بانتشار حلويات المولد في جميع الأسواق التي تلقى إقبالا كبيراً عليها عبر الشوارع والمحلات في كل مكان وهي من أكثر مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف.

تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي لرئاسة الوزارة عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف أنه سيكون خلال يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 على أن تكون هذه الإجازة العطلة الرسمية الوحيدة لهذا الشهر مع إجازة ذكرى النصر ل 6 أكتوبر الذي سيكون يوم الخميس 6 أكتوبر 2022.

  • موعد المولد النبوي في مصر السبت 8 أكتوبر 2022.

  • موعد المولد النبوي في السعودية السبت 8 أكتوبر 2022.

    إقرأ أيضا:كيفية استثمار الوقت
  • موعد المولد النبوي في الإمارات السبت 8 أكتوبر 2022.

  • موعد المولد النبوي في الأردن السبت 8 أكتوبر 2022.

  • موعد المولد النبوي في الكويت الأحد 9 أكتوبر 2022.

  • موعد المولد النبوي في المغرب الأحد 9 أكتوبر 2022.

أهم مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أهم مظاهر المسلمين في جميع أنحاء العالم وينتظرون هذه المناسبة بفرح وإقبال شديد للاحتفال بذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق حلقات الأغاني الدينية والأنشودات الدينية، وتمنح وزارة التربية والتعليم إجازة في هذا اليوم المبارك للموظفين بالقطاعين القطاع العام أو القطاع الخاص احتفالاً بذكرى ميلاد سيد الخلق، وتنتشر الحلويات والعرائس المصنوعة من البلاستيك والسكر في جميع الأسواق والمحلات وفي كل الشوارع.

بالإضافة إلى ظهور بعض الأحصنة المصنوعة من الحلويات وبعض الألعاب أيضاً التي لا تظهر إلا في هذه المناسبة الكريمة احتفالاً بها وتقوم جميع الناس بشراء الحلوى التي تعود إلى العصر الفاطمي، حيث كانوا يقوموا بتوزيعها على جميع الناس في الشوارع المصرية لاسترضاء المواطنين بذكرى الاحتفال بمولد النبوي الشريف أفضل الخلق، وتختلف أسعار الحلوى وتتعدد إلى أشكال كثيرة ذات الأطعمة الشهية وفقاً لجميع المستويات الاجتماعية.

إقرأ أيضا:العكبر

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كانت إجابة دار الإفتاء على هذا السؤال وهو جواز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بأن الاحتفال جائز خاصة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحتفل بيوم مولده ولم يوجد هناك أي قانون يمنع الاحتفال والتهادي بهذه الذكرى الكريمة.

تاريخ المولد النبوي الهجري

بمناسبة اقتراب المولد النبوي الشريف قامت دار الإفتاء بتوضيح دَرَجَ سلفُنا الصالح في الاحتفال بهذه المناسبة بإبراز احتفال ليلة المولد النبوي بجميع أنواع القربات من توزيع الطعام وقراءة القرآن وذكر الاذكار وغناء الأشعار والمدائح عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضا:أهمية الثقافة العامة

حيث أكدت دار الإفتاء أن المولد النبوي الشريف تذكره بوجود الرحمة الإلهية، وناقش القرآن الكريم عن وجود النبي صلى الله عليه وسلم بأنه رحمة للعالمين وهذه الرحمة تربية الناس وتزكيتهم وتعليمهم وتوجيههم نحو الهداية للصراط المستقيم

وفى الختام نكون قد ذكرنا موعد المولد النبوي الشريف ومظاهر الاحتفالات الرائعة لهذه المناسبة الكريمة وتاريخ المولد النبوي الهجري، بالإضافة إلى حكم دار الإفتاء بالمولد النبوي الشريف.

السابق
طريقة عمل شوربة الجمبرى
التالي
كيف تعرف ان شخص معجب بك