غير مصنف

مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة في ويندوز 11 إصدار 23H2, وتشمل مساعد شخصي جديد.

المساعد الشخصي لويندوز 11

النقاط الأساسية في المقال:

  • مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 11، بما في ذلك مساعد شخصي جديد، طريقة جديدة للنسخ الاحتياطي واستعادة النظام، وبعض التحديثات الرئيسية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لتطبيقات ويندوز 11.
  • يمكن الحصول على هذه الميزات الآن من خلال تحديث اختياري، ومن المتوقع أن يتم تمكينها بشكل افتراضي في التحديث غير الأمني (الاختياري) لشهر أكتوبر.
  • فيما يلي بعض النقاط البارزة لهذه الميزات:
    • المساعد الشخصي الذكي (Copilot): مساعد جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي يتيح للمستخدمين استخدام اللغة البشرية لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة في المهام المختلفة.
    • دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات ويندوز: تم إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى العديد من تطبيقات ويندوز، بما في ذلك Paint، Clipchamp، Snipping Tool، و Photos.
    • طريقة جديدة لعمل نسخ احتياطية: تطبيق جديد (Windows Backup) يجعل من النسخ الاحتياطي واستعادة النظام أمرًا سهلاً.
    • مزيد من إمكانية الوصول: تم تحسين إمكانية الوصول لنظام التشغيل ويندوز للأشخاص ذوي الإعاقة.
    • تحسينات أمنية: تم إجراء بعض التحسينات على الأمان، بما في ذلك دعم Windows Hello لمفاتيح المرور في مواقع الويب.
  • بالإضافة إلى هذه الميزات، تجعل مايكروسوفت أيضًا تطبيق Outlook الجديد متاحًا بشكل عام كبديل لتطبيق Mail and Calendar، ويحصل Microsoft Store أيضًا على ميزة Instant Games.

بدأت مايكروسوفت الآن في توفير ميزات الإصدار 23H2 الجديدة من Windows 11 من خلال تحديث اختياري.

إقرأ أيضا:ويندوز 11 يتخلص من كلمات المرور. إليك ما ستستخدمه بدلاً من ذلك.

بدأت مايكروسوفت رسميًا الآن في طرح ميزات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 11، كما وعدت الشركة الأسبوع الماضي. تشمل هذه الميزات مساعد شخصي جديد (Copilot), طريقة جديدة للنسخ الاحتياطي واستعادة النظام وبعض التحديثات الرئيسية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لتطبيقات ويندوز 11.

كيف تحصل على التحديث؟

إذا كنت تتابع أخبار ويندوز على مدار الأشهر القليلة الماضية، فقد تعرف عن خيار جديد أضافته مايكروسوفت إلى صفحة التحديثات (Windows Update) في إعدادات الويندوز باسم “احصل على آخر التحديثات بمجرد توفرها”. هذه هي الطريقة التي تقوم بها مايكروسوفت بطرح هذه الميزات الجديدة الآن، وإذا كنت تريدها اليوم، فعليك تفعيل هذا الخيار (قد تختلف سرعة طرح الميزات من منطقة إلى أخرى، وقد تعتمد أيضًا على نوع جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه.).

من المتوقع من مايكروسوفت تمكين هذه الميزات بشكل افتراضي في التحديث غير الأمني (الاختياري) لشهر أكتوبر، والذي سيتم إصداره في النصف الثاني من ذلك الشهر. في هذه الحالة لن تحتاج بعد الآن إلى تمكين هذا الإعداد، ولكن نظرًا لأن هذا تحديث اختياري، فلا يزال يتعين عليك تثبيته يدويًا.

ما الجديد في هذا التحديث؟

أما بالنسبة لما هو جديد بالضبط في هذا التحديث، فهناك الكثير يمكننا أن نتطلع إليه، إليك بعض النقاط البارزة:

إقرأ أيضا:غير الطريقة التقليدية لحرق ملفات ايزو(ISO) واستخدم Ventoy
  • المساعد الشخصي الذكي (Copilot) و الذكاء الاصطناعي يدخلان ويندوز

ميزة المساعد الشخصي (Copilot،) وهي مساعد جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي، هي الميزة الرئيسية لهذا التحديث. تتيح لك استخدام اللغة البشرية لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة في المهام مثل التخطيط لرحلة أو إعداد وجبة. يمكن لـ Copilot أيضًا تلخيص صفحة ويب، وكتابة بريد إلكتروني، وتشغيل البلوتوث، أو تشغيل الوضع الداكن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستتوفر المزيد من الميزات قريبًا.

يتم أيضًا دمج الذكاء الاصطناعي في أجزاء أخرى من ويندوز تحديدا في بعض التطبيقات، حيث يحتوي الآن برنامج Paint على ميزة إزالة الخلفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك اﻵن بسهولة إزالة أجزاء من الصورة والتركيز على الأشياء الأساسية فيها. تضيف Microsoft أيضًا الطبقات إلى برنامج الرسام وتتيح إمكانية تحرير الصور الشفافة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بموضوع الذكاء الاصطناعي، فهناك أداة جديدة وهي Paint Cocreator, أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور باستخدام النص المكتوب، ويمكنك إضافتها إلى صورتك وتحريرها لتناسب احتياجاتك.

يوفر أيضًا تطبيق تحرير الفيديو (Clipchamp) ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمى Auto Compose. والتي يمكنك من خلالها تجميع مجموعة من المقاطع والموارد وتجيب على بعض الأسئلة حول المشروع الذي تريد إنشاءه. بعد ذلك، سيقوم Clipchamp بدمجها في مقطع فيديو مصمم ليناسب النمط الذي تريده.

إقرأ أيضا:ويندوز 11 يتخلص من كلمات المرور. إليك ما ستستخدمه بدلاً من ذلك.

ومثال آخر هي أداة التقاط الشاشة (Snipping Tool) ، والتي تدعم الآن التعرف على النص في لقطات الشاشة جانب ميزة التحرير السريع لإخفاء أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني تلقائيًا. وفي الوقت نفسه ، يستخدم تطبيق Photos الذكاء الاصطناعي لتحديد الكائنات والأشخاص والمشاهد ، ويمكنك البحث عن أي مصطلح تريده في شريط البحث للعثور على الصورة التي تبحث عنها,  وبالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا ميزة جديدة لتعتيم الخلفية.

طريقة جديدة لعمل نسخ احتياطية

يتضمن هذا التحديث أيضًا تطبيق جديد (Windows Backup) يجعل من السهل رؤية حالة النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واختيار ما تريد مزامنته مع سحابيًا. يمكنك بعد ذلك استعادة إعداداتك وتطبيقاتك على جهاز جديد عند إعداده، بما في ذلك وضع التطبيقات على شريط المهام وقائمة “ابدأ”.

المزيد من إمكانية الوصول

تعمل مايكروسوفت على جعل ويندوز أكثر سهولة في الاستخدام للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال هذا التحديث حيث أصبح الوصول الصوتي(voice access) أفضل ومتاحًا على شاشة القفل، وحصل تطبيق Narrator على أصوات طبيعية أيضًا أقرب للصوت البشري وفي لغات جديدة.

تحسينات أمنية

تم أيضًا إجراء بعض التحسينات على الأمان، حيث يدعم (Windows Hello) الآن مفاتيح المرور في مواقع الويب. تتيح لك مفاتيح المرور تسجيل الدخول إلى مواقع الويب باستخدام بيانات اعتماد (Windows Hello) للتحقق من هويتك بدلاً من كلمة المرور التقليدية مما يقلل من احتمالية حصول شخص آخر على حسابك.

أضافت مايكروسوفت أيضًا ميزات جديدة للأجهزة التي تحتوي على مستشعرات الوجود، مثل (Wake on Approach) و (Lock on Leave)، مما يجعل الكمبيوتر الشخصي يستيقظ تلقائيًا عند الاقتراب منه ويقفل عند الابتعاد عنه، حتى لا تقلق بشأن استخدام شخص آخر له.

توجد أيضًا ميزة (Adaptive Dimming) التي تعمل على تعتيم الشاشة عند النظر بعيدًا لتوفير الطاقة.

باختصار، تعمل مايكروسوفت على جعل ويندوز أكثر أمانًا وراحةً في الاستخدام مع هذا التحديث.

لا يزال هناك المزيد

بالإضافة إلى تحديثات تطبيقات الذكاء الاصطناعي المذكورة أعلاه، تجعل مايكروسوفت أيضًا تطبيق (Outlook) الجديد متاحًا بشكل عام كبديل لتطبيق(Mail and Calendar). كما يحصل (Microsoft Store) أيضًا على ميزة (Instant Games) مما يسمح لك بتشغيل الألعاب من المتجر على الفور دون الحاجة إلى تنزيلها أولاً. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون قريبًا من اختيار محرك الأقراص والموقع لتثبيت الألعاب عليه.

تضيف أيضًا مايكروسوفت العديد من الميزات الجديدة والتحديثات لنظام التشغيل ويندوز 11 في هذا الإصدار، بما في ذلك:

  • عناصر تحكم إضاءة RGB مدمجة: تتيح للمستخدمين تخصيص تأثيرات الإضاءة على أجهزتهم دون الحاجة إلى تطبيقات الجهات الخارجية.
  • ميزات جديدة للمطورين: تجعل من السهل على المطورين إنشاء ونشر التطبيقات والمكونات الإضافية لـ Windows.
  • دعم Windows Hello المحسّن لمستخدمي الأعمال: يجعل تسجيل الدخول إلى أجهزة Windows أكثر أمانًا وسهولة.
  • ميزات جديدة لأجهزة الكمبيوتر السحابية: تتيح للمستخدمين التبديل بسهولة بين أجهزة الكمبيوتر السحابية وأجهزة الكمبيوتر المحلية.

كل هذه الميزات وغيرها تجعل من ويندوز 11 أكثر قوة ومرونة وسهل الاستخدام.

السابق
ما فوائد الحنة
التالي
فوائد الكمون والزنجبيل