الحياة والمجتمع

كيف تعرف أنّ البنت تحبك

How?

أحيانا يسعى الشاب بجهد لمعرفة إذا كانت الفتاة التي في حياته تحبه وتبادله المشاعر ذاتها أم لا، ولكن في أغلب الأوقات قد يخجل بعض الشباب من المواجهة الصريحة ويحاول إخبار الفتاة بالتلميحات حتى لا يتعرض للحرج أو الرفض، وفيما يلي سوف نوضح لكم بعض الأمور التي يمكن أن تظهر حب الفتاة للشاب وَانجذابها نحوه.

الحب 

  • الحب هو مزيج معقد من المشاعر والعواطف والسلوكيات التي تختلف من شخص لآخر وتتباين بين الناس في وصفها وطرق التعبير عنها. 
  • ويتمثل الحب أحيانا بشكل كبير في رغبة المحب على العطاء وإسعاد الآخر والتعلق به والحاجة الماسة لتواجده في كل مكان حوله واحترامه والمبادرة بالرحمة والمودة ولكن في بعض الأحيان قد نخجل من فعل ذلك خصوصًا الفتيات. 
  • ومن منظور أن الفتاة خجولة لا تستطيع التعبير بصراحة عن إعجابها بالشاب يسعى الشاب إلى البحث عن طريقة يمكنه أن يستخدمها لكي يتمكن من معرفة مدى صدق مشاعر هذه الفتاة وحقيقة انجذابها وحبها له وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم. 

لغة الجسد

  • عاده تكشف لنا لغه الجسد عن الحقائق التي يخفيها الأشخاص، ومن أكثر الحركات والايماءات التي تلاحظها على الفتاة التي تحبك هي التواصل البصري أي التحديق في العيون مع التناغم والاتساع الواضح في حدقة العين أو اختطاف نظرات سريعة إلى الشاب كلما سنحت الفرصة لها وأحيانا إطالة التحديق في عينيه أثناء إجراء محادثة معه أو النظر إليه بتركيز دون الحديث معه أو دون أن يلاحظ.
  • حيث أكد علماء النفس أنه عند حدوث علاقة حب بين شخصين سواء من طرف واحد أو من الطرفين فإنه بنسبة تصل إلى 75% يبطلون النظر إلى بعضهم البعض بتركيز وتمعن خلال التحدث، وهذا على عكس سلوكيات الحديث العادي حيث لا ينظر الشخص إلى الطرف الآخر أثناء الحديث معه إلا بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 60٪ من إجمالي وقت الحديث سواء طويل أو قصير. 
  • وقد تقوم الفتاة التي تحبك بتقليد الحركات التي تفعلها بشكل غير مقصود، فعلى سبيل المثال إذا كانت الفتاة معجبة بشاب ومن عاداته أن يقوم بتمرير يده على شعره أثناء تواجده معها فتلقائيا سوف تقلد الفتاة ذات الحركة حتى وإن لم تكن متواجدة مع الشاب ولكنها أصبحت حركة مرتبطة بعقلها ارتباطا وثيقا بالشاب المعجبة به. 
  • ومن أحد أكثر الأساليب وضوحا والتي تعبر عن انجذاب الفتاة للشاب وحبها له وهي أن تقوم بإمالة رأسها أثناء النظر إليه مع اللعب في خصلات شعرها. 
  • وأحيانا قد تبدي الفتاة مظاهر إعجابها للشاب وتبادر بالوضوح مثل أن تبتسم مباشرة عند رؤيته لتبين له كم هي سعيدة بوجوده وقد تضحك على أي نكتة يلقيها حتى وإن لم تكن مضحكة إلى حد كبير. 
  • وأيضا تسعد الفتاه بالتحدث إلى الشاب الذي تحبه فإذا أراد الشاب أن يكتشف ما إذا كانت الفتاة تحبه  أم لا يمكنه أن يقوم بإجراء حوار بسيط معها فإذا كانت مندمجة ولم تشعر بالملل وبادرت بالمزيد في الحديث فهذا يعبر عن انجذابها له واهتمامها بالحديث وإن حاولت التملص من الحديث أو الرد عليه بطرق مختصرة منفرة فهذا دليل واضح على عدم انجذابها أو اهتمامها بهذا الشاب.
    • ولكن يجب أن يطرأ على باله أن أغلب الفتيات يشعرن بالخجل والتوتر أثناء الحديث مع الشخص الذي تحبه فيقل كلامها وتختصر إجاباتها وهنا يقع على كاهل الشاب أن يميز بين الحالتين ويمنحها بعض الوقت لتجميع أفكارها والتقليل من إحراجها أو يتطرق للحديث في أمور تسير اهتمامها بشدة فتجعلهاَ تنسى التوتر والخجل. 
  • كذلك فإن الفتاة التي تحب شاب معين تجدها تلاحظ وجوده في المكان حتى ولو كان هناك جمع كبير من الناس ولكنها دائمة النظر إليه والبحث عنه ويمكن للشاب ملاحظة ملامح السعادة على وجهها فور حضوره فقد تبتسم له ابتسامة رقيقة أو تنظر إليه نظرة خاطفة. 
  • وأحيانا تظهر علامات الغيرة على الفتاة الواقعة بحب شاب على سبيل المثال عندما يتحدث مع فتاة أخرى أو عند الثناء على إحدى الفتيات يمكنه أن يلاحظ كيف تغيرت ملامح وجهها أو ردود أفعالها، مع العلم أن استخدام الشاب لهذه الطريقة قد تؤثر سلبا على الموقف وتشعرها بالإهانة أو تكوين نظرة سلبية عنه مما يدفعها أحيانا إلى الابتعاد عنه في بعض الأحيان. 
  • ومن أحد الطرق التي قد يستخدمها الشاب لكي يعرف حقيقة انجذاب إحدى الفتيات إليه هي ملاحظة تصرفات صديقاتها ونَظراتهن له عند حضوره أو محاولتهن لمضايقة صديقتهن المغرمة به، فيمكنه أن يرى ملامح الخوف ظاهرة على وجهها من أن تخبره إحدى صديقاتها أنها واقعة في حبه.
  • وإذا وقعت الفتاة في حب شاب فإنها تقوم بمراقبة جميع تحركاته هذا لمعرفة تفاصيل حياته الصغيرة والتعرف على أموره الشخصية للتأكد من عدم وجود فتاة أخرى في حياتي أو للتعرف على انطباعاته الشخصية ما يسعده وما يحزنه وهكذا. 
  • وأيضا محاولة المساعدة الدائمة في حل المشكلات والتخلص مما قد يضايقه أو يزعجه ويؤثر عليه بشكل شخصي هي من علامات الانجذاب والحب ولهذا لأنه عندما يحب شخص شخص آخر فإنه يسعى إلى تخفيف الآلام عنه وجعله يشعر بالسعادة، وقد يحس المحب بالعجز ويحزن لحزن حبِيبه عند وجود مشكلة كبيرة تفوق قدراته على حلها ولكن رغم ذلك فهو يستمر في تقديم الدعم والمساعدة بأي طريقة كانت.
  • ومن صفات الفتاة التي تحب شاب هي أنها تتذكر كل التفاصيل المختلفة المتعلقة به على سبيل المثال تاريخ ميلاده أو الذكريات السنوية السعيدة بالنسبة له والأوقات التي جمعت بينهما إلى جانب ذلك تسعى إلى تقديم الهدايا له والمفاجآت التي يحبها. 
  • وأيضا أحد أبرز علامات إعجاب الفتاة بالشاب هي المحافظة على التواصل معه حتى وإن لم يكن الحديث عن شيء مشترك بينهما فهي في الأساس لا يهمها محور الحديث ذاته ولكنها ترغب في البقاء معه وقضاء مزيد من الوقت.
  • ويعتبر أحد أكثر الطرق انتشارا بين الفتيات هي الاهتمام بالمظهر وارتداء الألوان التي يفضلها حبيبها أو ينجذب إليها حيث أوضح لنا علم النفس أن المرأة تهتم بمظهرها بشكل كبير عند وقوعها في الحب شاب معين وتحاول دائما أن تظهر بأفضل صورة أمامه حتى تلفت انتباهها له وتثير إعجابه. 
  • الخروج عن المألوف حيث قد تقوم الفتاة أحيانا بكسر عاداتها وروتينها الخاص حتى تتناسب مع الشاب الذي يحبه على سبيل المثال فإن الفتاة قد تقوم بتغيير روتين طعامها سواء أن تحب نوع من الطعام يفضله هذا الشاب أو أن تكره أحد أطعمتها المفضلة نظير أن هذا الطعام ليس مفضلا لدى حبيبها.
  • التخطيط للمستقبل حيث تميل الأنثى التي وقعت في غرام شاب ما أن تخطط للمستقبل وتنسج أحداثه لأنها تتوق إلى الاتحاد عاطفيا مع من تحب كما تقضي الكثير من الوقت بالتفكير في أحلام اليقظة المتعلقة بالبقاء مع المحبوب ومن الجديد بالذكر أن الشاب يمكنه أن يلاحظ ذلك بكل سهولة لأنها أحيانا تستخدم ضمير المتحدث “نحن” عند الحديث معه عن أمر مستقبلي.
السابق
نصائح للراحة النفسية
التالي
معلومات عن برج شهر 12