غير مصنف

غير الطريقة التقليدية لحرق ملفات ايزو(ISO) واستخدم Ventoy

ملفات iso

ملفات iso هي صورة لنظام تشغيل مثل ويندوز أو برنامج أو أي ملف آخر. يمكن استخدام ملفات iso لتثبيت نظام تشغيل أو أي برنامج  على جهاز كمبيوتر أو حتى لإنشاء نسخة احتياطية من ملف أو نظام تشغيل.

هناك العديد من الطرق لحرق ملفات iso على محرك أقراص USB. الطريقة التقليدية هي استخدام برنامج لحرق ملفات iso، هناك العديد من البرامج المتاحة مجانًا، مثل Rufus و balenaEtcher.

ماهو Ventoy؟

Ventoy هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يسمح لك بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد يدعم العديد من أنظمة التشغيل. مع Ventoy، يمكنك نسخ الععديد من ملفات ISO الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة إلى محرك أقراص USB واحد وبدء التشغيل منها مباشرةً. ولا يلزم تنسيق محرك الأقراص USB مسبقًا.

متعدد التمهيد يعني أنه يمكنك بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أكثر من نظام تشغيل أو برنامج واحد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تريد تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على نفس جهاز الكمبيوتر أو إذا كنت تريد بدء التشغيل من صورة استرداد.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام Ventoy لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد يحتوي على نسخ من Windows 11 و Linux Mint و Ubuntu. بعد ذلك، يمكنك بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محرك أقراص USB Ventoy واختيار النظام التشغيل الذي تريد استخدامه.

إقرأ أيضا:مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة في ويندوز 11 إصدار 23H2, وتشمل مساعد شخصي جديد.

مميزات Ventoy:

  • مجاني ومفتوح المصدر
  • سهل الاستخدام
  • سريع جدًا
  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل
  • لا يلزم تنسيق محرك الأقراص USB مسبقًا
  • يدعم BIOS و UEFI

كيفية استخدام Ventoy:

  1. أولاً، تحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من Ventoy من موقعه الرسمي على الويب. بمجرد تنزيل Ventoy، قم بفك ضغطه إلى محرك أقراص USB فارغ. يمكنك التحميل من خلال هذا الرابط https://www.ventoy.net/en/download.html

  2. الخطوة 2: انسخ ملفات ISO إلى محرك أقراص USB Ventoy:

    بمجرد فك ضغط Ventoy إلى محرك أقراص USB، يمكنك البدء في نسخ ملفات ISO الخاصة بأنظمة التشغيل أو البرامج التي تريد بدء التشغيل منها. يمكن أن تكون ملفات ISO هذه لأنظمة تشغيل مختلفة، بما في ذلك Windows و Linux و macOS.

  3. الخطوة 3: ابدأ تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محرك أقراص USB Ventoy:

    بمجرد نسخ ملفات ISO إلى محرك أقراص USB Ventoy، يمكنك بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محرك أقراص USB Ventoy. للقيام بذلك، قم بتوصيل محرك أقراص USB Ventoy بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وأعد تشغيله.

    إقرأ أيضا:ويندوز 11 يتخلص من كلمات المرور. إليك ما ستستخدمه بدلاً من ذلك.
  4. ستظهر قائمة التمهيد التي تسمح لك باختيار نظام التشغيل أو البرنامج الذي تريد بدء التشغيل منه.

التالي
ما حكم التدخين