منوعات

طريقه تخزين المانجو لفترات طويلة

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك
mango

المانجو

تعتبر فاكهة المانجو من ألذ وأطعم الفواكه التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى، حيث أنها من الفواكه الاستوائية متوفرة بكميات كبيرة جداً في كافة الأسواق خلال فصل الصيف وكما ندرك أن المانجو خلال هذه السنة موجوده بكثره في جميع محلات الفاكهة، كما تتميز بانخفاض سعرها هذا العام خاصاً فيجب أن تستغل هذه الفاكهة الرائعة وتخزينها في الثلاجات لفترة طويله وخاصة لحلول شهر رمضان، حيث تستطيع صنعها كعصائر طبيعية وصحية للجسم وأيضًا تناولها مباشرة بدون إضافات وتسمى المانجو الزبدية.

فوائد فاكهة المانجو

من ألذ وأشهى الفواكه التي يعشقها العديد من الأشخاص والتي تتعدد أنواعها، ويرغبون أن تكون متوفرة طوال أيام السنة لشرائها وتناولها طوال العام.

تعتبر المانجو من الفواكه المليئة بالألياف التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنها تحتوي على فيتامينات كثيرة ومضادات أكسدة.

كما يمكن استغلالها في عمل العصائر الطبيعية خلال فصل الصيف ومطلوبة أيضاً في تخزينها لحلول شهر رمضان الكريم، فتروي الصائم عن أي مشروب آخر لأنها من العصائر الطبيعية الدسمة تعوضه عن فقدان عناصر عديدة خلال فترة الصيام وتشبعه.

أنواع المانجو المختلفة

تتعدد أشكال أنواع المانجو المختلفة بشكل كبير جداً ومنها كالآتي:

المانجو العيسوي، المانجو الزبدية، المانجو السكري، المانجو الصدر، المانجا الصناره، المانجا الفصل، وغيرها من الأنواع المتنوعة.

إقرأ أيضا:ما فوائد الحنة

طريقه تخزين المانجو خلال طول العام

تتعدد طرق تخزين المانجا إلا أننا نبحث دائما عن أفضل طريقة تخزين يمكن أن تساعدنا ونستخدمها بتخزين المانجا بدون تغيير لونها ورائحتها وطعمها وبطريقه سهلة أيضاً.

وإليكم خطوات طريقة تخزين المانجا لأطول فترة ممكنة قد تتعدى السنة وهى:

  • أولا قومي بشراء أفضل أنواع المانجو ثم اغسليها وقشريها بطريقة جيدة.
  • يجب مراعاة اختيار نوع المانجا التي تكون متماسكة نوعاً ما وليس مستوية، لأنها مع مرور الوقت ستكون طرية بزيادة
  • ثانيا بعد تقشير المانجو نقوم بتقطيعها إلى قطع متوسطة ليست صغيرة، ويمكن استخدام قشارة البطاطس إذا كانت هناك صعوبة في تقشيرها بالسكين.
  • وتوضع مكعبات المانجو بعد تقطيعها داخل كيس صغير وإخراج الهواء منها بشكل جيد للحفاظ عليه من فسادها أو تحول لونها إلى درجة أعمق.
  • الضغط على الكيس نوعا ما حتى لا يأخذ مكان كبير في الثلاجة ثم رص الأكياس بطريقة متساوية بعضهم البعض.
  • تستطيع أن تتناول من هذه المكعبات خلال أول ستة أشهر من تخزينها وذلك بإخراجها من الثلاجة وفكها عن طريق وضعها في إناء خارج الثلاجة إلى أن تصبح خالية من التجمد.
  • إذا كان هناك تغير في لون مكعبات المانجا، فهذا ليس بسبب فساد المانجا إنما بسبب سوء التخزين، ولكن تظل المانجا محتفظة بطعمها الرائع كما هو.
السابق
نصائح للراحة النفسية
التالي
معلومات عن برج شهر 12