تفسير الأحلام

تفسير قص الشعر في المنام

Cutting hair for the fasting person

رمز قص الشعر في المنام

تتعدد رموز ودلالات رؤية قص الشعر في المنام، وكلها تختلف حسب حالة الرائي، وفيما يلي نذكر هذه الدلالات:

– إذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بقص شعره وهو فرحان وسعيد فإن في هذا دلالة على اتخاذ قرارات وخطوات هامة في حياته العملية التي تغير حياته بشكل كبير، وإذا رأى أنه يقوم بقص شعره وهو غاضب وساخط فإنه علامة على عدم القبول بالحال،

– كما يرى ابن سيرين أن قص الشعر في المنام من العلامات الجيدة والبشارات الطيبة، ولكن يرى البعض الآخر أنه دليل سوء وأنه يدل على دلالات سلبية في بعض الأحيان، ولكنه يختلف من حلم لآخر تبعا لحالة الرائي وظروفه النفسية والاجتماعية.

تفسير النابلسي لقص الشعر في المنام

يرى النابلسي أن رؤية قص الشعر في المنام تدل على رغبة الشخص في تغيير حياته، كما أن رؤية قص الشعر الطويل في المنام تدل على إتخاذ قرار هام في حياة الرائي، كما يدل على وجود أشياء لا يشعر بها الرائي من خيبة أمل وغيره.

وتدل رؤية نتف الشعر في المنام على المشاكل المادية، كما تدل رؤية قص الشعر الطويل في المنام على سداد الدين للشخص الذي عليه ديون، كما أن رؤية الشعر ينمو في المنام في أماكن متعددة دليل على أن الحالم يعيش في حالة من الحزن والهم.

قص الشعر في المنام لابن سيرين

– كما يرى ابن سيرين أن رؤية قص الشعر في المنام دليل على الشر الذي سيقع على الرائي في الواقع، فإذا رأى الرجل في المنام أنه يقص شعره وهو حزين وتعيش ومعه زوجته فهو إشارة إلى فقدان أحد أبنائه أو عدم قدرته على الإنجاب مرة أخرى، أو يشير إلى عدم رد الجميل الذي قدم له من قبل الآخرين.

تفسير حلم قص الشعر لشخص أعرفه

إذا رأى الشخص أنه يقص شعر شخص أعرفه في المنام فإنها من الرؤى الحميدة التي تشير إلى أن الشخص الرائي يعمل الخير للكثير من الناس المحتاجين إليه.

كما تدل على أن الرائي يعاني من المشكلات والأزمات الشخصية والمالية، وأن الله سوف يخلصه من هذه الهموم والأزمات في القريب العاجل، وإذا رأى الشخص انه يقص شعر شخص آخر دل ذلك على أن الرائي يريد أن يساعد كل الناس وأن يقدم لهم كل الخدمات.

قص الشعر في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بقص شعرها في المنام فهذه رؤية طيبة تحمل بشرى جميلة بحملها بعد طول انتظارها لهذا الخبر المفرح، وقد اتفق المفسرون على أن المرأة المتزوجة إذا رأت أنها تقص شعرها في المنام فإنه يجب عليها أن تسعى لتحقيق حلمها.
  •  وبوجه عام فإن رؤية المراة المتزوجة تقص شعرها فإنه خير كبير ودلالة طيبة لأنه يحمل لها الخير على حسب حالها، فإذا كانت المرأة المتزوجة تقص شعرها بشكل طيب وسليم وكان شكلها جميل بعد قص شعرها فهذا يدل على الخير الذي سيأتي إليها في المستقبل.
  • كما يدل على تخلصها من جميع مشاكلها الزوجية والاسرية وانتهاء الخصام والخلافات مع الأشخاص المقربين منها، واستقرار حياتها، ولكن إذا رأت أنها تقص شعرها وكان شكلها قبيح بعد قصه فهذا يدل علي التعاسة والحزن في المستقبل.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة أن شعرها كان قبيح ثم قامت بقصه فإنه يدل على أنها ستتخلص من الهموم والأحزان والمشاكل المحيطة بها، وأنها ستسمع أخبار سعيدة في المستقبل.
  • كما أنها إذا رأت أن زوجها هو من يقوم بقص شعرها فإنه دليل على الهموم والمشاكل بينهما والتي سوف تؤدي إلى الطلاق أو أنه دليل على خيانة زوجها لها.

تفسير حلم قص الشعر من شخص غريب للعزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء لشخص غريب يقوم بقص شعرها هذا دليل على اقتراب موعد زواجها أو تفوقها في دراستها وإذا شاهدت في منامها أنها تقوم بقص شعرها فإنه إشارة إلى رغبتها في التغيير، وإذا رأت أن شخص معروف يقص شعرها فإنه إشارة إلى تقدم هذا الشخص لخطبتها في الواقع، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن زوجها يقوم بقص شعرها بنفسه فإن هذا إشارة إلى المشاكل الزوجية بينهما.

قص الشعر في المنام للنساء

كما سبق وذكرنا أن تفسير رؤية قص الشعر تختلف من شخص لآخر حسب الحالة النفسية والشخصية والاجتماعية التي يتسم بها الرائي، وسنستعرض فيما يلي رؤية حلم قص الشعر في المنام للنساء:

– يرى ابن سيرين أنه إذا رأت المرأة أنها تقص شعرها بنفسها بالكامل في الحج فإنها رؤية غير طيبة ، وإذا شاهدت أنها تضفر شعرها ولم تقصه فهذا دليل على موتها

وإذا رأت أنها تقص شعرها لنفسها فإنها ستنجو من المشكلات بقوة شخصيتها.

ويرى ابن سيرين أن الفتاة إذا قامت بقص شعرها في المنام فهذا يعني الآلام والأوجاع التي سوف تعاني منها في حياتها حيث تفقد ثقتها في نفسها وتريد تغيير مظهرها الخارجي وشكلها لأنها ضعيفة الشخصية لا تثق في نفسها .

كما يرى أنها إذا شاهدت أنها تقص شعرها في الحلم ومظهرها سيء وغير نظيف هذه بشارة طيبة ومحمودة لها وأنها تتخلص من الهموم والمشكلات التي اعترضتها في الوقت الماضي.

تفسير حلم قص الشعر في الصالون للرجل

تدل رؤية حلاقة الشعر وقصِّه في الصالون على الخير الكثير للرجل وإذا رأى الرجل أنه يحلق شعره بنفسه فإن هذا يدل على المتاعب والأحزان التي ستواجهه في الفترة القادمة من حياته.

إذا رأى الشخص أنه يقص شعره في المنام فإنه يدل على زوال الأحزان والهموم، كما أنه إذا رأى أنه يقص شعره في صالون الحلاقة للرجل فإنه دليل على تعرضه للهم والحزن والكرب، ولكن سرعان ما يزول.

السابق
شركة نقل عفش بمكة
التالي
كيف يتم الاعتناء بالبشرة كي تكون مشرقة