تفسير الأحلام

تفسير حلم خلع الضرس في المنام

مطاعم السعوديه مطاعم السعودية  ميكساتك
jaw teeth

خلع الضرس في المنام

يحمل حلم خلع الضرس الكثير من الدلالات والتفسيرات التي اختلف فيها المفسرون، وأي إنسان يشاهد أن أسنانه تتساقط أو تخلع في المنام فإن القلق والخوف يصيبانه، ولكن تختلف التأويلات حسب حالة الرائي وموضع الضرس وكيفية خلعه وسقوطه، وأيضا هل شعر بالألم عند خلعه أم لا، وسواء نزل دم أو لم ينزل، وكذلك يختلف تفسير حلم خلع الضرس بالنسبة للمرأة والرجل سواء كانت المرأة متزوجة أو عزباء أو حامل، وفيما يلي تفسير لكل حالة على حدة.

تفسير حلم خلع الضرس في المنام باليد

يرى المفسرون أن رؤية خلع الضرس باليد في المنام تدل على تخلص الرائي من شخص مؤذي في حياته، كما يرى بعض المفسرين أن خلع الضرس باليد في المنام يرمز إلى فقدان شخص غالي عند الرائي، وقد يدل على أن صاحب الرؤية سوف يسدد الديون التي يحملها للآخرين، كما تدل على طول عمر الرائي، ولكن يرى إبن سيرين أنه إذا رأى في منامه أنه خلع أسنانه بيده فهو دليل على أنه سيسرق أموال شخص ما، ولكن إذا سقطت أسنانه في يده أو على ملابسه فإن ذلك دليل على أن العازبين مقبلين على الزواج والمتزوجين مقبلين على الإنجاب، ولكن إذا سقطت أسنانه على الأرض فدل ذلك على الموت.

إقرأ أيضا:تفسير حلم شخص يعطيني فلوس

تفسير خلع الضرس في المنام السفلي

يرى النابلسي أن خلع الضرس السفلي في المنام يشير إلى ما سيصيب الرائي من الهموم والأحزان والمشاكل، كما يرى النابلسي بوجه عام أن رؤية الشخص في منامه أن ضرسه المخلوع سقط فإن هذا يرمز إلى طول عمر الرائي، كما يرى أن المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تخلع ضرسها أو تقوم بتبديل مكان الضرس من الأعلى إلى الأسفل فإن هذا دليل على طول عمرها.

تفسير خلع الضرس في المنام عند الدكتور

يرى المفسرون أن الفتاة العزباء إذا رأت أنها تقوم بخلع ضرسها عند الدكتور وكان هذا الضرس به سوس فإن هذا يدل على أنها ستتخلص من الألم، وأنها ستشفى بإذن الله، وإذا كانت هذه الفتاة مخطوبة في الواقع ورأت أنها تقوم بخلع ضرسها دل ذلك على فراقها عن خطيبها.

كما تشير هذه الرؤية أحيانا إلى أن هذه الفتاة تفكر في الارتباط والزواج.

أما إذا كانت المرأة حامل ورأت في المنام أنها تخلع ضرسها عند الدكتور فإنها سوف تتخلص من كل ما يؤلمها وتعيش حياة سعيدة، وإذا كانت المراة متزوجة فهذا دليل على أنها تخاف على أولادها بشكل كبير، وأن زوجها سيكون مرشدا لها في حياتها.

إقرأ أيضا:رؤية الكلاب في المنام

أو يدل على أن أحد أفراد الأسرة سيمرض والله أعلم، كما يرى بعض المفسرين أن المرأة المتزوجة إذا رأت أنها تخلع ضرسها عند الطبيب فإن ذلك يشير إلى كثرة النسل أو إنها مريضة في الواقع.

تفسير حلم خلع الضرس المسوس

تشير رؤية خلع الضرس المسوس في المنام إلى وجود المشقة والتعب والمشاكل والخلافات في حياة الرائي، أي أن هذه الرؤية غير محمودة.

إذا رأى الشخص أنه يعالج تسوس أسنانه عند الطبيب فإن هذا دليل على صلاح الحال وتحوله إلى حال أفضل مع انتهاء المشاكل والمتاعب، وإذا رأى أنه لا أمل من هذا الضرس المسوس وقام بخلعه وانتزاعه بدون ألم، فإن هذا يدل على الاستمرار في التعب والمشقة.

كما تدل هذه الرؤية أيضا علي مرض وموت الشخص الرائي، أو الطلاق والانفصال للمرأة المتزوجة.

كما تدل على ضياع الأموال والسجن لمن رأى الحلم، أي أن هذه الرؤية نذير سوء.

تفسير حلم خلع الضرس مع نزول دم

يرى الكثير من المفسرين أن رؤية خلع الضرس في المنام مع نزول دم فإن هذا دليل على أنه سيصل إلى أهدافه التي يتمناها، وإذا كان الرائي فتاة عزباء تريد الزواج من شخص معين فإنها ستنال ما تتمناه.

إقرأ أيضا:تفسير حلم شخص يعطيني فلوس

أما إذا كان الرائي شابا أعزبا، دل ذلك على أنه سيحصل على وظيفة تلائمه يستطيع من خلالها تحقيق أهدافه وبناء مستقبله وإذا رأى الشخص أنه يحاول أن يخلع ضرسه مع الشعور بالألم الشديد ونزول الدم من اللثة فهذا الحلم يشير إلى رغبته الشديدة في التخلص من أخطاء الماضي والتكفير عنها.

كما يرى العالم ابن سيرين أن خلع الضرس مع نزول دم بشرى طيبة للرائي، فإنها تدل على ندم شديد على ما ارتكبه من ذنوب ومعاصي، وأنه يريد أن يتوب منها في أسرع وقت، كما تدل على أنه سيحقق أرباحا كثيرة من مشروعه أو من تجارته إن كان تاجرا.

تفسير حلم خلع الضرس بدون ألم

يرى المفسرون أن الشخص إذا رأى في المنام أنه يخلع ضرسه دون أن يشعر بالألم فإنه يرمز إلى أن هذا الشخص لديه قدرة وصمود على مواجهة الكثير من المتاعب والمشكلات والخروج من الأزمات بأقل خسارة ممكنة.

كما يرى المفسرون أنه إذا رأى الحالم في منامه أنه يخلع ضرسه بيده بدون الشعور بالألم فإنه سيتخلص من كل أصدقاء السوء المحيطين به ويتسببون له في الضرر الكبير والأذى الشديد.

كما يرى الإمام النابلسي أن الفتاة المخطوبة إذا رأت أنها تخلع ضرسها دون ألم في منامها فإنها ستفسخ خطوبتها في المستقبل القريب بسبب سوء خلق خطيبها.

وبهذا نجد أن رؤية خلع الضرس في المنام بوجه عام على صلاح هل الرائي وعلى الرؤية المحمودة من التخلص من الهموم والأحزان والمتاعب، كما تدل على الصمود في مواجهة المشكلات التي تعترض الرائي في حياته، أي أنها بشرى طيبه للرائي، تبشره بالخير الكثير والثواب الجزيل والتخلص من الهموم والأحزان والمتاعب.

السابق
كيف أحسن الظن بالله
التالي
احضار سلطة الجرجير الصحية