الصحة والجمال

كيف اجعل الكل يحبني؟

نحن جميعًا نهتم بما يعتقده الآخرون عنا ونريد أن نكون محبوبين قد تقول أساسيات جعل الناس يحبونك واضحة – كن لطيفًا ومراعيًا لهم وكن إنسانًا لائقًا، كل هذه الأشياء صحيحة, ومع ذلك هناك أيضًا العديد من الأمور الأصغر التي يمكنك القيام بها والتي يمكن أن يكون لها تأثيراً كبيراً على كيفية إدراك ومحبة الآخرين لك.

معظم هذه النصائح عبارة عن تقنيات صغيرة يمكنك تنفيذها كل يوم. قد تبدو غير مهمة أو حتى سخيفة، لكن جربها وقد تجد نفسك أكثر شعبية بشكل كبير.

كيف أجعل الكل يحبني؟

لكي تجعل الكل يحبك وتكون جذابًا لدى الجمهور الأكبر من الناس وتجعل الكل يقع في حبك، فهذه الخطوات تُساعدك على تحقيق ذلك:-

1. استخدم اسم الشخص

دعونا نواجه الأمر بصدق نحن جميعاً نرجسيون وكلنا نحب صوت إسمنا.  إحفظ أسماء الآخرين وإستفد منها. استخدم دائمًا اسم الشخص فيأي محادثة، من المؤكد أن هذه التقنية المجربة والصحيحة ستزيد من قاعدة المعجبين بك .

2. ابتسم – بشعور!

على الرغم من أننا نعيش في عصر رقمي يحل بشكل متزايد محل التفاعل البشري ، إلا أننا ما زلنا في قلوبنا مخلوقات اجتماعية للغاية.،وكبَشر نستخدم التفاعل الاجتماعي كأداة للتغذية الراجعة ، ونتخذ الكثير من الخيارات الواعية واللاواعية بناءً على كيفية تفاعل الآخرين معنا والاستجابة لنافعندما تبتسم بصدق ستشعر بتفاعل أكبر مع الأشخاص.

إقرأ أيضا:ما عاصمة غينيا

عندما يبتسم شخص ما ابتسامة صادقة مليئة بالتفائل ، فإن السعادة تنتشر بين الاشخاص ،فهناك العديد من الدراسات التي تُظهر كيف ينتشر المزاج ، سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا ، بين الأفراد،فإذا كان موقفك الإيجابي يضيء يوم شخص آخر ، فسيحبك هذا الشخص لذلك.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن شخص معجب بك

3. استمع (ليس فقط بأذنيك)

ربما يكون من غير المنطقي أن يحبك الناس أكثر إذا استمعت إليهم ، ولكنه يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير. يمكنك إظهار أنك تستمع إلى شخص ما من خلال لغة الجسد (وضع جسدك في مواجهة شخص ما) ، والتواصل البصري (إعطاء الكثير منه) ، والتأكيد اللفظي (سنتحدث أكثر عن هذا بعد ذلك).

4. إستخدم التأكيد اللفظي

تشير معظم كتب علم النفس إلى هذه التقنية باسم “الاستماع الفعال” ،يدور الاستماع الفعال حول إظهار مهاراتك في الاستماع من خلال تكرار مقاطع مما قاله لك الفرد. فمثلا:

  • هو: ذهبت إلى هذا المطعم لتذوق وجبة مأكولات بحرية مع عائلتي في نهاية الأسبوع ، لقد جربت الكثير من مطاعم المأكولات البحرية المختصة.
  • أنت: إنك تحب تجربة الكثير من المطاعم التي تقدم الماكولات البحرية المختلفة ، أليس كذلك؟
  • هو: نعم ،إن النوع المفضل لدي من الأسماك هو السالمون
  • أنت: سمك السالمون المفضلة لديك؟
  • هو: نعم ، طعمها رائع.

يمكن لهذا النوع من الحوار في الكلام أن يقطع شوطًا طويلاً في جعل الناس يحبونك أكثر. إنه يجعل الشخص الآخر يشعر كما لو كنت منتبهًا حقًا،بالإضافة إلى ذلك ، يحب الناس سماع كلماتهم يتردد صداها في وجههم لأنهاترضي غرورهم قليلاً.

إقرأ أيضا:هل هناك علاقة بين حالة الطقس وتغير المزاج؟

5. إستدعاء المحادثة: إثبات أنك تولي اهتماما.

لقد ناقشنا بالفعل مدى أهمية أن تُظهر للناس أنك تستمع إليهم، التجاهل أثناء الكلام أو إلقاء نظرة باردة من عينيك لا ينتج عنه صداقات سريعة.

حتى تظهر لشخص ما أنك كنت منتبهًا له حقًا ، حاول طرح موضوع ذكره هذا الشخص سابقًا، مثلاً ،، لقد تحدثت  عن العمل مع ابنك في مشروع معرض العلوم الأسبوع الماضي؟ تابع واسأل كيف سارت الأمور،لقد قالتي إنك ستغيرين دهان مطبخك بلون جديد خلال  نهاية الأسبوع؟ اسأليها كيف اللون كان لون المطبخ عند دهنه، و ليس من الضروري أن تكون أحداثًا كبيرة وتغير مجرى الحياةفمن الجميل والمميز  أنه يمكنك تذكر الأحداث الصغيرة في حياة شخص آخر وإبداء الاهتمام بها.

6. كن صادقاً في المجاملات والثناء

كما لاحظ خبير التحسين الذاتي الشهير “ديل كارنيجي” ، فإن الأفراد يتوقون إلى التقدير الحقيقي وهذا يختلف تمامًا عن الإطراء الفارغ ، والذي يكون معظم الناس بارعين في اكتشافه، لا أحد يحب المجاملات المبالغ بها، ومعظم الناس لا يحبون أن يتم تجاهلهم بشكل خاص، ما يريده الناس حقًا هو التقدير الصادق – الاعتراف والتقدير للجهود المبذولة والصفات الحميدة الموجودة بهم.

بالإضافة إلى منح الناس تقديرًا صادقًا ، من المهم أيضا ً أن تكون كريمًا في مدحك، يحب الناس الثناء ، وهل هي مفاجأة؟ إنه شعور رائع أن يتم إخبارك بأنك تؤدي عملاً جيدًا.او انك تملك صفات حسنة ، وعندما يفعل الفرد شيئًا صحيحًا ، إمدحه وإثنِ عليه.

إقرأ أيضا:حقيقة أضرار الإندومي هل هو صحي

7. التعامل مع النقد بلباقة

على نفس المنوال ، بينما تريد أن تكون كريمًا بمديحك ، كن بخيلًا في نقدك الناس لديهم غرور وحساسة زائدة، وحتى كلمة إدانة بسيطة يمكن أن تجرح كبرياء شخص ما  بالطبع سيكون التصحيح ضروريًا في بعض الأحيان ، ولكن يجب أن يكون له دائمًا هدف ويتم التعامل معه بحذر وإذا ارتكب أحدهم خطأً ، تجادله به أمام مجموعة وكن حذرًا ، كما يجب عليك أن  توجيه الثناء قبل النقد وبعده. فمثلا:

نموذج الرسالة الإخبارية الذي أرسلته يبدو رائعًا وعملًا جيداً ،وأعتقد أن هناك بعض الأخطاء الرقمية في التقرير الأخير الذي أرسلته – فقط تحقق وتأكد مرة أخرى من هذه الأرقام، أردت أيضًا أن أخبرك بمواصلة الأشياء الرائعة التي تنشرها على صفحة الفيس بوك الخاصة بك لقد رأيت أعدادة كبيرة في المشاركة في التعليقات والإعجاب بما نشرت.

8. تجنب إصدار الأوامر – اطرح الأسئلة بدلاً من ذلك

لا أحد يستمتع بالتسلط عليه إذاً ماذا تفعل عندما تحتاج إلى القيام بشيء ما؟ الحقيقة هي أنه يمكنك الحصول على نفس النتيجة من طرح سؤال و من خلال إصدار أمر ، لكن يمكن أن يختلف شعور الفرد وموقفه بشكل كبير اعتمادًا على نهجك واسلوبك.

مثلاً :”محمد”  أنا بحاجة إلى تلك التقارير الليلة. حملهم إليّ في أسرع وقت ممكن “إلى” هل تعتقد أنه يمكنك إرسال هذه التقارير إليّ بحلول ظهر هذا اليوم؟ ستكون إختصرت على عملي وقت ومجهود كبير ،بذلك ستصنع فارق رهيب بالطلب دون إصدار أمر.

9. كن إنسانًا حقيقيًا وليس إنسانًا آليًا

يحب الناس رؤية الجانب الأنساني في التعامل، ففي حين أن برتوكولات الأعمال تدفع بأهمية الشخصية الفعالةان تكون (الكتف إلى الخلف ، ورفع الذقن ، والمصافحة القوية) ، فمن السهل أن تكون غير مؤثرة ومزيّفة.

بدلًا من ذلك ، حاول أن تكون واثقًا من نفسك ولكن محترماً ،حقيقياً غير مزيّف تتصرف بشكل طبيعي وليس حسب المواصفات العالمية لبناء شخصية فعّالة.

10. كن خبيرًا في سرد ​​القصص والمواقف

يحب الناس المواضيع والمواقف التي يصادفها الاشخاص في حياتهم ، ومثل هذه الأمور تتطلب رواة لديهم الحذاقة في السرد ، أتقن التقليد الشفهي الرائع لسرد المواقف والقصص التي تواجهها وتعرفها، وسيتدفق الناس عليك كما لو كنت شخص مشهور .

11. لمسة جسدية

هذا صعب بعض الشيء، وأنا أتردد في ذكره لأنه من الواضح أنه يخالف أخلاقنا الإسلامية والعادات والتقاليد لدى البعض، ولكن من الممكن القيام به بطريقة معينة، هذه ليست دعوة لمخالفة شريعتنا الاسلامية في العمل. ومع ذلك ، فقد ثبت أن اللمسة الجسدية الدقيقة تجعل الأفراد أكثر ارتباطًا بك. من الأمثلة الرائعة على ذلك لمس ساعد شخص ما (بيدك اليسرى) بلطف أثناء مصافحته (بيدك اليمنى) لن يشعر الجميع بالراحة تجاه هذه الاستراتيجية ، إذ أنها غير مناسبة لك ،بالرغم من ذلك  فلا بأس من ذكرها.

12. أطلب المشورة

إن طلب النصيحة من شخص ما هو مفاجئ إلى حد ما ،لكنه إستراتيجية رائعة لجذب الناس إلى الإعجاب بك. يُظهر طلب النصيحة أنك تقدّر رأي الفرد الآخر وتُظهر الاحترام له والثقة به، فيحب الجميع الشعور بالحاجة والأهمية فعندما تجعل شخصًا ما يشعر بتحسن تجاه نفسه أو نفسها ، سينتهي هذا الشخص بالتأكيد بإعجابه بك.

13. تجنب ان تكون تقليدي وممل

دعونا نواجه الأمر معظمنا لا يحب الأشخاص المملين والتقليديين  إنهمم منَفّرين وغير محبوبين بشكل مرعب، بدلاً من ذلك ، نحب ما هو غير عادي ، وفريد ​​، وظريف ،وأحيانًا غريبًا والأجمل من ذلك أن تكون على طبيعتك وان تكون أنت بشخصيتك الحقيقية التلقائية.

14. اطرح الأسئلة

إن طرح أسئلة على الآخرين حول حياتهم واهتماماتهم وشغفهم طريقة مؤكدة للحصول على نقاط تقرّبنا منهم ،الناس متمركزون حول الذات  فهم يحبون التحدث عن أنفسهم، إذا كنت تطرح أسئلة وتجعل الناس يتحدثون عن أنفسهم ، فسوف يغادرون المحادثة معتقدين أنك الأفضل ،حتى لو لم تمنح المحادثة الشخص الآخر حقًا سببًا لإعجابه بك ، فسوف يفكر فيك بشكل أفضل دون وعي لمجرد الانغماس في هذه الأنا.

عزيزي القاريء يقال أن المحبة من الله وحده يزرعها في قلوب الناس ،ومن المؤكد أنه إذا أحبّ الله عبداً نشرَ محبة هذا العبد بين أهل الأرض والسماء ، ولكن الإنسان عليه أيضاً أن يتحلى دائماً بالخلق الحسن المعاملة الحسنة، فهي دائماً تؤتي أُكُلها على مرّ الزمان.

السابق
كيف اتخذ قرار جيد بسرعة
التالي
تفسير حلم الميت يعطي عقد ذهب