المطبخ

استخدامات الكولا المُذهلة

الكولا من المياه الغازية وعلي الرغم من ان لها اضرار علي صحة الانسان وخاصة انها تسبب هشاشة العظام الا انها لها فوائد واستخدامات كثيرة ستجعلك تستخدمينها يوميا في المنزل.

استخدامات الكولا المذهلة

للكولا استخدامات مُختلفه غير الشرب لنتعرف عليها :-

1- ازالة الصدأ: تتمتع الكولا بمكونات يمكنها ازالة الصدأ فيمكنك ان تتخلصي من الصدأ بطريقة سهلة وبسيطة وهي وضع كمية من الكولا علي الشئ المراد ازالة الصدأ منه وفركها ثم بعد ذلك ستلاحظين انها ستصبح جديدة.

2- تلميع الفضيات: تحتوي الكولا علي مركب بيكربونات الصوديوم الذي يقوم بدوره بازالة الصدأ من علي الفضه ليرجع بريقها كما كان.

3- الطعام: تستخدم الكولا ايضا في تتبيل الدجاج واللحوم مع خلطها بالتوابل والصلصة وتجعل للدجاج نكهة مميزة عند تعرضها للحرارة وتقضي علي اي رائحة سيئة للحوم والدجاج.

4- تسكين الالم: تعتبر الكولا من مسكنات الالم وذلك عن طريق صب الكولا علي موضع اللدغ من قنديل البحر فسيتم تخفيف الالم بسرعة حيث يعمل علي انه مسكن موضعي الي ان يتم العلاج المناسب.

5- اعادة البريق لفوانيس السيارات : وذلك عن طريق صب الكولا علي الفانوس ثم مسحها بفوطة نظيفة وستري البريق بعينك.

إقرأ أيضا:طريقة عمل شوربة الجمبرى

6- اطفاء الحرائق الصغيرة : وذلك نظرا لاحتواء الكولا علي ثاني اكسيد الكربون الذي لا يساعد علي الاشتعال.

7- ازالة البقع العنيدة والدهنيه من علي الملابس : وذلك عن طريق نقع الملابس التي تحتوي علي بقع عنيدة من الشحوم او الدهون ثم غسلها وسوف تصبح نظيفة دون وجود اي بقع حيث ان الكولا لها القدرة علي ذلك لاحتوائها علي عناصر كيميائيه.

إقرأ أيضا:حلى النسكافيه البارد على طريقة نادية السيد

8- للمعان العملات : القليل من الكولا يجعل العملات القديمة تبدو لامعة وكانها جديدة.

9- تنظيف الحمام : الكولا تحتوي علي حمض الفسفوريك والذي يعمل بدوره علي ازالة الشوائب والاوساخ وذلك عن طريق استخدام اسفنجة أو سكب الكولا علي المكان المراد تنظيفه وتركه لعدة ساعات ثم دعكه وبعد ذلك يتم شطفة ثم بعد ذلك ستلاحظين الفرق.

السابق
كيف أحسن الظن بالله
التالي
احضار سلطة الجرجير الصحية